خبراء في الأمم المتحدة: “إسرائيل” تنتهك القانون الدولي في فلسطين

داما بوست | فلسطين

وصفت مجموعة من الخبراء في الأمم المتحدة الغارات الإسرائيلية على مُخيم جنين في الضفة الغربية بـ “جريمة حرب”.
وقالت مجموعة الخُبراء في بيان: “إن عمليات القوات الإسرائيلية بالضّفة المُحتلة، التي تقتل وتسبب إصابات خطيرة للسُّكان، وتُدمّر منازلهم وبنيتهم التّحتية، وتشرّد الآلاف تشريداً تعسفياً، ترقى إلى مُستوى الانتهاكات الصارخة للقانون الدّولي والمعايير المُتعلقة باستخدام القوّة، وقد تُشكل جريمة حرب”.

وأوضح الخبراء أنه بموجب القانون الدّولي، المُمارسات الإسرائيلية غير مُبررة قانونياً، مُعربين عن قلقهم البالغ حيال الأسلحة والتكتيكات العسكرية التي تستخدمها القوّات الإسرائيلية ضد سكان مُخيم جنين.
وأضاف البيان: “هذه الهجمات واحدة من كبرى العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ سنوات، وهي الأشرس بالضفّة مُنذ تدمير مُخيم جنين عام 2002”.
ودعا الخُبراء الأمميون إلى مُحاسبة “إسرائيل” بموجب القانون الدّولي على احتلالها غير الشرعي وعلى أعمال العنف التي ترتكبها، وأوضحوا أن الإفلات من العقاب الذي تتمتع به “تل أبيب” لا يؤدي إلا إلى تأجيج واستمرار دائرة العنف المُتكررة.
وجاء بيان المجموعة عُقب العملية العسكرية الأخيرة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومُخيمها بهدف ما سمّاه “اجتثاث الإرهاب” والتي استمرت ليومين، وأوقعت عدداً من الشّهداء ومئات الجرحى والمُعتقلين، ولاقت رفضاً واستنكاراً دوليّاً واسع النطاق.

آخر الأخبار
"الجاثوم"...خرافة أم حقيقة؟ مقتل وإصابة جنود أتراك شمالاً.. والجيش يواصل ضرب "النصرة" بريف حلب الغربي انعدام الخصوصية.. المركزي للإحصاء: معدلات الطلاق تقارب حالات الزواج حرب على غزة أم نسائها! بعد انخفاضه.. الذهب يرتفع محلياً طبيبة تحذر من تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية