خبراء في الأمم المتحدة: “إسرائيل” تنتهك القانون الدولي في فلسطين

داما بوست | فلسطين

وصفت مجموعة من الخبراء في الأمم المتحدة الغارات الإسرائيلية على مُخيم جنين في الضفة الغربية بـ “جريمة حرب”.
وقالت مجموعة الخُبراء في بيان: “إن عمليات القوات الإسرائيلية بالضّفة المُحتلة، التي تقتل وتسبب إصابات خطيرة للسُّكان، وتُدمّر منازلهم وبنيتهم التّحتية، وتشرّد الآلاف تشريداً تعسفياً، ترقى إلى مُستوى الانتهاكات الصارخة للقانون الدّولي والمعايير المُتعلقة باستخدام القوّة، وقد تُشكل جريمة حرب”.

وأوضح الخبراء أنه بموجب القانون الدّولي، المُمارسات الإسرائيلية غير مُبررة قانونياً، مُعربين عن قلقهم البالغ حيال الأسلحة والتكتيكات العسكرية التي تستخدمها القوّات الإسرائيلية ضد سكان مُخيم جنين.
وأضاف البيان: “هذه الهجمات واحدة من كبرى العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ سنوات، وهي الأشرس بالضفّة مُنذ تدمير مُخيم جنين عام 2002”.
ودعا الخُبراء الأمميون إلى مُحاسبة “إسرائيل” بموجب القانون الدّولي على احتلالها غير الشرعي وعلى أعمال العنف التي ترتكبها، وأوضحوا أن الإفلات من العقاب الذي تتمتع به “تل أبيب” لا يؤدي إلا إلى تأجيج واستمرار دائرة العنف المُتكررة.
وجاء بيان المجموعة عُقب العملية العسكرية الأخيرة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومُخيمها بهدف ما سمّاه “اجتثاث الإرهاب” والتي استمرت ليومين، وأوقعت عدداً من الشّهداء ومئات الجرحى والمُعتقلين، ولاقت رفضاً واستنكاراً دوليّاً واسع النطاق.

آخر الأخبار
بوتين يكشف نسبة التعامل بالعملات الوطنية خلال عام 2024 الشمس في الصيف.. عدوّة أم صديقة؟ لبنان على وشك تنفيذ "الخطة ب" بشأن اللاجئين السوريين إخماد حريق في الكراج الشمالي بحمص… قائد فوج الإطفاء لـ" داما بوست": لا إصابات بشرية وزير التربية يتفقد سير عمليات التصحيح الحرارة أعلى من معدلاتها والرطوبة مرتفعة في المناطق الغربية "اليويفا" يفرض غرامات مالية على صربيا وألبانيا توقعات الأبراج الخميس 20 حزيران 2024 ألمانيا أول المتأهلين لثمن نهائي "يورو 2024" المتحدث باسم جيش الاحتلال يقر بأن حماس فكرة لا يمكن تدميرها وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية.. ماذا قال البيان الرسمي من القاهرة؟ لم يدخل الصيف رسمياً بعد.. الحر الشديد يحصد أرواح العشرات حول العالم الرئيس الأسد يتبادل التهنئة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعيد الأضحى المبارك السيد نصر الله: صورة العدو عسكرياً وأمنياً وردعياً انهارت ويبدو جيشه مهزوماً منهكاً وحيدي: لا مشاكل انتخابية ومستعدون لإجراء الانتخابات الرئاسية الـ14 لجنة تحقيق دولية تعلن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأكثر إجراماً في العالم سرب من المسيرات الانقضاضية للمقاومة اللبنانية يغير على مواقع العدو في المطلة إيران تدعو لاتباع نهج شامل لمواجهة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة مفوضية حقوق الإنسان: "إسرائيل" ارتكبت جرائم حرب في غزة معونات إنسانية لمشفى النهضة العربية بحمص مقدمة من مركز التنسيق الروسي تراجع التبادل التجاري بين روسيا وأوروبا لأدنى مستوياته منذ 24 عاماً ألمانيا تحذر من وقوع هجوم خلال بطولة "يورو 2024" الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. والصحة الفلسطينية تكشف عن رقم جديد للضحايا الأندية السورية تغيب عن أول نسخة لدوري أبطال آسيا للنخبة بمشاركة حوامات الجيش ومؤازرة مديريات الزراعة في بعض المحافظات.. السيطرة على 90 ٪ من حريق حراج ريف حم...