براً وجواً.. الاحتلال التركي يجدد قصفه لـ “قسد”

داما بوست | سورية

قصفت قوات الاحتلال التركي مواقع عسكرية لمليشيات “قسد” في عين العرب بريف حلب الشّمالي الشّرقي، ورافق القصف الجوّي إطلاق قذائف سقطت ثلاث منها على قرى جنوبي عين العرب، وأخرى بساحة النوروز جنوب شرقي المنطقة، بحسب مصادر إعلامية مُعارضة.

ويواصل الاحتلال التّركي اعتداءاته على الشّمال السّوري بهدف ما سمّاه “مُحاربة الإرهاب” ويكثّف تعزيزاته العسكرية شمالي الرّقة، وحسب وكالات أنباء مُعارضة، فإنّ 24 آلية عسكرية وشاحنة نقل عبرت بوابة تل أبيض نحو منطقة حمام التركمان قاصدة محور الشركراك شمالي الرّقة ورافقها “مُسلحون”، مما يُسمى “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة.

وتأتي التّعزيزات التّركية بالتّزامن مع حشد الاحتلال الأمريكي مزيداً من القوّات في قواعده غير الشّرعية في ريف دير الزور، ومنها حقل كونيكو للغاز، تشمل آليات عسكرية مُحمّلة بالعتاد والعناصر، إضافة إلى 12 سيارة، تحسُّباً لأي هجوم مُحتمل.

وردّاً على خُروقات المُسلحين، قصف الجيش العربي السوري مواقع التنظيمات الإرهابية في سهل الغاب وجبل الزاوية، ودكت مدفعية الجيش نقاط تمركز للمسلحين في مناطق “خفض التصعيد”.
وتشهد البادية الشرقية هدوءاً حذراً وفق مصادر لصحيفة “الوطن”، إذ فرضت وحدات الجيش التي تمشط البادية من خلايا تنظيم داعش، الهدوء في قطاعات باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية، بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة.

آخر الأخبار
شركة "Razer" تطلق حاسباً محمولاً بمواصفات غير مسبوقة! تعرف على ردود الفعل الدولية بشأن ضربات إيران للكيان الصهيوني فاتورة الرد الإيراني تُكلف "إسرائيل" 1.35 مليار دولار التصرفات الصحيحة في حال حدوث قصف جوي مطار الخميني يلغي جميع الرحلات الجوية حتى صباح الغد ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 33 ألف شهيداً إيران تؤكد عدم سعيها لتصعيد الصراعات في المنطقة نشرة الطقس اليوم مواقف الدول العربية من الرد الإيراني على "إسرائيل" عقب الهجوم الإيراني.. اجتماع لمجلس الأمن بطلب من الكيان الصهيوني تعيين محمد خلف مدرباً لكرة الساحل في طرطوس المنطقة "على صفيح ساخن".. هل سيكون الرد الإيراني على "إسرائيل" شرارةً لحرب عالمية ثالثة؟ الخارجية الأردنية: سنتخذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمن وسيادة البلاد اللواء سلامي: في حال مهاجمة الكيان الصهيوني لمصالحنا سنقوم بهجوم مضاد المركزي يصدر قراراً حول قنوات الدفع الإلكتروني تعرّف على مسيّرات "شاهد 136" المستخدمة في الرد الإيراني حماس والمجاهدين تباركان الهجوم الإيراني ضد الكيان الصهيوني ما وضع أسعار النفط وسط تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط؟ الحرس الثوري الإيراني يحذر واشنطن: ردنا سيكون حاسماً وباعثاً على الندم باقري يكشف عن المواقع التي تم تدميرها ويحذر "إسرائيل" من أي رد الطقس غائم جزئياً حتى الاثنين إقالة مدرب نادي بشيكتاش التركي العراق والأردن ولبنان يعيدون فتح مجالاتهم الجوية تمديد مهلة دفع ضرائب المنشآت السياحية حتى اليوم توقعات الأبراج الأحد 14 نيسان 2024