إيران تنفي الادعاء حول احتجاز ناقلة ترفع علم جزر مارشال

داما بوست | إيران
أعلنت سلطات الموانئ الإيرانية احتجاز الناقلة “ريتشموند فويادجر” التي تحمل علم جزر البهاما بأمر قضائي لاصطدامها بسفينة إيرانية في خليج عمان، ما أسفر عن إصابة 5 من أفراد الطاقم الإيرانيين.
وأكدت البحرية الإيرانية توجهها لتنفيذ الحكم عقب تحديد موقع الناقلة التي اتجهت نحو المياه الإقليمية العمانية.
ونفت طهران الأربعاء مزاعم البحرية الأميركية بشأن محاولة إيران مصادرة ناقلتي نفط قرب مضيق هرمز، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
وتتهم واشنطن طهران بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز، مشيرة إلى أن قواتها أحبطت العملية، بينما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن أعيرة نارية أُطلقت على ناقلة نفط قبالة ساحل العاصمة العمانية مسقط، بحسب مصادر إعلامية.
وبينما يتوعد مجلس الأمن القومي الأميركي تعليقاً على حادثة الناقلة بالرد على ما وصفه بعدوان إيران على حلفاء واشنطن بالشرق الأوسط، تتهم الولايات المتحدة إيران باستمرار بمضايقات للناقلات سواء احتجاز أم اعتراض في نطاق مضيق هرمز، إذ تشهد مياه الخليج توترات متزايدة منذ عام 2019 حول الناقلات التي تعبر المياه الإقليمية هناك.

آخر الأخبار
عبد اللهيان: الضربات الإيرانية محدودة ولم تستهدف مواقع اقتصادية أو مدنية السورية للبريد تُمدد فترة التقديم للاشتراك بالمسابقة حتى 21 نيسان الجاري رئيسي: قواتنا ترصد كافة التحركات وأي سلوك طائش سيلقى رداً حازماً شركة "Razer" تطلق حاسباً محمولاً بمواصفات غير مسبوقة! تعرف على ردود الفعل الدولية بشأن ضربات إيران للكيان الصهيوني فاتورة الرد الإيراني تُكلف "إسرائيل" 1.35 مليار دولار التصرفات الصحيحة في حال حدوث قصف جوي مطار الخميني يلغي جميع الرحلات الجوية حتى صباح الغد ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 33 ألف شهيداً إيران تؤكد عدم سعيها لتصعيد الصراعات في المنطقة نشرة الطقس اليوم مواقف الدول العربية من الرد الإيراني على "إسرائيل" عقب الرد الإيراني.. اجتماع لمجلس الأمن بطلب من الكيان الصهيوني تعيين محمد خلف مدرباً لكرة الساحل في طرطوس المنطقة "على صفيح ساخن".. هل سيكون الرد الإيراني على "إسرائيل" شرارةً لحرب عالمية ثالثة؟ الخارجية الأردنية: سنتخذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمن وسيادة البلاد اللواء سلامي: في حال مهاجمة الكيان الصهيوني لمصالحنا سنقوم بهجوم مضاد المركزي يصدر قراراً حول قنوات الدفع الإلكتروني تعرّف على مسيّرات "شاهد 136" المستخدمة في الرد الإيراني حماس والمجاهدين تباركان الهجوم الإيراني ضد الكيان الصهيوني ما وضع أسعار النفط وسط تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط؟ الحرس الثوري الإيراني يحذر واشنطن: ردنا سيكون حاسماً وباعثاً على الندم باقري يكشف عن المواقع التي تم تدميرها ويحذر "إسرائيل" من أي رد الطقس غائم جزئياً حتى الاثنين إقالة مدرب نادي بشيكتاش التركي