ألمانيا تلقي القبض على خلية تتبع لـ “داعش”

داما بوست | ألمانيا

ألقت السـلطات الألمانية القبض على خلية إرهابية تتبع لتنظيم “داعش” الإرهابي خططت لتنفيذ هجمات مؤثرة في الرأي العام لمصلحة التنظيم.
وأفادت وسائل إعلام ألمانية بأن الخلية مؤلفة من 7 أشخاص 5 منهم كانوا بولاية شمال الراين و2 في هولندا، ويواجه أعضاؤها تهم التحضير لتأسيس تنظيم إرهابي في البلاد، وأعلن المدعي العام الاتحادي في “كارلسروه” أن أفراد الخلية جاؤوا من طاجيكستان، وقيرغيزستان وتركمانستان.
وأضاف المدعي العام أنه قبل مدة قصيرة من بدء الحرب في أوكرانيا، سافر هؤلاء الرجال معاً إلى ألمانيا وشكلوا تنظيماً إرهابياً، وشخص من مجموعة رجال تم إلقاء القبض عليهم في هولندا ينتمي أيضا إلى هذا التنظيم.
وبحسب بيانات السلطات الهولندية، تم إلقاء القبض على رجل آخر وزوجته، وقال ممثلو ادعاء هولنديون في بيان منفصل إن الرجل يشتبه في انتمائه لتنظيم “داعش” وأنه تلقى أوامر بالتخطيط لشن هجوم، ومع ذلك لم يتم وضع أي خطط بعد.
يذكر أن صحيفة “بيلد” الألمانية نشرت نهاية أيار الماضي أن الشرطة الاتحادية تجري عمليات تفتيش في مبان ووحدات سكنية في 12 ولاية اتحادية في إطار تحقيق مع عناصر مشتبه بولائها لتنظيم داعش، وأضافت أن أربعة من هذه الأماكن تقع في برلين، بينما تجري عمليات تفتيش في كولونيا وفوبرتال والمناطق المحيطة بمونشنجلادباخ وآخن.

آخر الأخبار
الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بعد الكوارث الطبيعية في اللاذقية..مركز جديد لتدريبات الإنقاذ والإطفاء فوز الوحدة وخسارة لأهلي حلب في بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة المفوضية الأوروبية تعلن استئناف تمويلها لوكالة الأونروا توقعات الأبراج السبت 2 آذار 2024 نقيب فرع دمشق للصيادلة يكشف لـ "داما بوست" عملية توفير الأدوية الأجنبية المقطوعة دراسة.. ممارسة الرياضة يومين بالأسبوع تنقص الوزن