خطة لإنجاح موسم 2024 في اللاذقية.. مدير السياحة لـ”داما بوست”: نتوقع موسماً سياحياً ممتازاً

داما بوست – خاص| كشف مدير السياحة في اللاذقية فادي نظام لـ”داما بوست” عن العمل وفق خطة وزارة السياحة للتحضير للموسم السياحي 2024 بالتنسيق مع الجهات المعنية، ليكون هذا الموسم مميزاً بشكل عام.

وبيّن نظام أن من ضمن المقترحات والتوصيات التي يتم مناقشتها في رئاسة الحكومة، أن يتم التواصل مع الجهات المحلية لتأمين الخدمات اللازمة لإنجاح الموسم السياحي، والتنسيق مع شركة النقل الداخلي لزيادة عدد الباصات على المحاور السياحية.

ولفت إلى التعاون مع وزارة النفط لزيادة مخصصات المنشآت السياحية من المحروقات “مازوت وغاز صناعي”، خلال فترة الموسم السياحي والتواصل مع شركة الكهرباء لإمكانية زيادة ساعات التغذية بالمحاور السياحية والتنسيق مع مؤسسة المياه لتأمين تزويد المنشآت السياحية بالمياه، لتحسين مقومات السياحة وبالتالي تقديم الخدمات للسياح بشكل أفضل طيلة فترة الموسم.

وأشار مدير السياحة إلى الاهتمام بالمظاهر الجمالية والتنسيق مع مجالس الوحدات الإدارية للتأكد من اللوحات الدلالية وتعشيب المواقع وتقليم الأشجار وتنظيف الشواطئ والطرقات الرئيسية.

ونوّه مدير السياحة إلى أهمية تفعيل نظام الدفع الالكتروني ضمن المنشآت السياحية لتسديد بدلات الخدمات من إقامة وإطعام وغيرها وذلك في المنشآت من سوية 4 – 5 نجوم.

استثمارياً، أكد نظام التركيز على متابعة الاستثمارات بالمشاريع السياحية، مبيناً انه تم العمل على توسيع فندق لابلاج في وادي قنديل بزيادة 20 شاليه للإقامة، وزيادة وحدات الإقامة في شاطئ الخليج الذهبي في حميميم بمنطقة جبلة، مع الإشارة إلى متابعة كافة المشاريع على مستوى المحافظة.

ونوّه بالاهتمام الحكومي بقطاع السياحة الشعبية، لافتاً إلى أنه تم مؤخراً توقيع اتفاقية هامة مع مجلس مدينة اللاذقية لتخصيص وتنظيم موقع مسبح أوغاريت للسياحة الشعبية، ليكون متاحاً أمام المواطنين بخدمات لائقة وأسعار مناسبة.

فيما يخص الفعاليات السياحية، أشار نظام إلى العمل على الترويج لمهرجانات ومعارض سياحية مميزة هذا الموسم، ومنها مهرجان راميتا وهو صورة مصغرة عن مهرجان المحبة، ويتضمن أنشطة ثقافية ورياضية وفنية ومعرض للزهور والحرف اليدوية والتقليدية والفن التشكيلي إضافة لفعاليات شبابية متنوعة.

فيما يخص الحجوزات ضمن المنشآت السياحية، بيّن مصدر مطلع أن الفنادق السياحية ذات التصنيف العالي من سوية 4 – 5 نجوم تشهد إقبالاً جيداً حالياً إلا أنها لم تصل إلى نسبة الامتلاء 100 % وذلك بسبب فترة الامتحانات الثانوية والإعدادية.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تكون الحجوزات بذروتها عند انتهاء الامتحانات منتصف الشهر الجاري، خاصة بالتزامن مع اشتداد حرارة الصيف وتوجه المواطنين إلى الشواطئ والشاليهات بمثل هذه الفترة من كل عام.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد