تعاقد فوري لسد نقص الأطباء في القنيطرة

أكد مدير الصحة في محافظة القنيطرة د.عوض العلي وجود مشكلة نقص الأطباء في المراكز الصحية بالقنيطرة، ما اضطر المديرية لسد النقص عبر الأطباء الاختصاصيين الذين يتناوبون على عدد من المراكز الصحية، وهم قليلون مقارنة مع المراكز الصحية المتوافرة.
وبحسب صحيفة “تشرين”، أشار العلي إلى أن عدد المراكز الصحية في المحافظة يبلغ “54” مركزاً موزعة على أربع محافظات هي دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا، موضحاً أن قدرة منظومة المراكز جاهزة بنسبة 90 في المئة، ويتم تأهيل الباقي منها.
وبيّن مدير الصحة منح الأولوية لمراكز أرض المحافظة، لأن تجمعات أبناء القنيطرة في دمشق وريفها يستفيدون من خدمات المنظومة الصحية في دمشق والريف، لافتاً إلى السعي للتعاقد الفوري مع الأطباء لتوفير الأطباء وأطباء الأسنان والممرضين والفنيين لكل مراكز القنيطرة الصحية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم