سيّاح أميركيون وبلغاريون يزورون بصرى الشام

زارت مجموعة سياحية من الولايات المتحدة وبلغاريا مدينة بصرى الشام، واطلعت على المعالم الأثرية والعمرانية فيها.
وأوضح مدير السياحة في درعا ” ياسر السعدي ” أن هذه الزيارة السياحية تضم أطباء ومعالجين ومتقاعدين وأصحاب مكاتب سياحية من الولايات المتحدة وبلغاريا.
ونقلت وكالة “سانا” عن المرشدة السياحية ” نيسي كونا ” قولها : ” إن التجول في المدينة يعيدك بالذاكرة للعيش في الماضي، حيث تشاهد عظمة شعوب تركت معالم معمارية في غاية الروعة والجمال”.

ورأت الطبيبة “ماري بيث ” أن الدقة في البناء والمنحوتات التي تزين الأمكنة بأشكال مختلفة تدل على تقدم معماري ارتكز على نظريات بالغة في الرقي، وخصوصاً المدرج والمسرح.

من جهتها لفتت المعالجة الفيزيائية ” فيرجينيا ” إلى ضرورة الاهتمام بهذه الكنوز الأثرية، وطالبت الهيئات الدولية بالعمل على ذلك لأن الحضارات القديمة انطلقت من الشرق، في حين أكد الدليل السياحي البلغاري بيكفوك أن وجود بصرى على الخريطة السياحية العالمية يحتاج للدعم الكامل ورعاية الآثار العظيمة فيها.

يذكر أن بصرى الشام إحدى المدن التاريخيّة التابعة لمحافظة درعا السوريّة، وكانت عاصمةً دينيّةً ومركزاً مهمّاً للتجارة، وممرّاً بارزاً على طريق الحرير الذي يمتد إلى الصين.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم