تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية حتى الساعة 12 ليلاً

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمديداً ثالثاً لفترة الاقتراع لساعتين إضافيتين حتى الساعة 12 ليلاً بالتوقيت المحلي بسبب تزايد الإقبال على صناديق الاقتراع.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم: إن الإقبال على صناديق الاقتراع في هذه الجولة زاد مقارنة بالجولة الأولى، معرباً عن أمله بأن تستمر هذه العملية بمشاركة جيدة.

وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابق تمديد فترة الاقتراع مرتين حتى الساعة الثامنة مساء والساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بسبب تزايد الإقبال على صناديق الاقتراع.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان، حيث تشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين وسط توقعات بأن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

وأدلى قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي بصوته في الصندوق رقم 110 صباح يوم الجمعة، في الدقائق الأولى من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن قائد الثورة الاسلامية أدلى بصوته في الدقائق الأولى من الجولة الثانية من “الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة” بالحضور عند صندوق الاقتراع المتنقل رقم 110 في حسينية الإمام الخميني (رض).

وأكدت وكالة مهر أن أكثر من 200 مراسل من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، بما في ذلك مراسلون من أمريكا والصين وروسيا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وأفغانستان والنمسا وتركيا والكويت وهولندا والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والعراق واليمن واليابان وفرنسا والفلبين ولبنان وقطر وعمان وأستراليا والسويد والدنمارك والهند وكوريا الجنوبية قاموا بتغطية تصويت قائد الثورة.

وتجري الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة اليوم الجمعة بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وكانت الجولة الأولى قد جرت الجمعة الماضية بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، إلا أن أيا منهم لم يستطع الحصول على الاغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات الى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الاكبر من الاصوات بزشكيان (10 ملايين و 415 ألفاً و 991 صوتاً) وجليلي (9 ملايين و 473 ألفا و 298 صوتاً).

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط