نجم تشرين “محمد مالطا” يؤكد لـ “داما بوست” انتقاله إلى التضامن الكويتي

"لا أقول لهم وداعاً بل إلى اللقاء"

داما بوست | ملاذ سليمان

وقّع لاعب منتخبنا الوطني ونادي تشرين “محمد مالطا” على كشوف نادي التضامن الكويتي، في تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للمهاجم الشاب، بحسب وكيل أعماله “أحمد المعموري” الذي أكد لـ “داما بوست” انتقاله إلى النادي الكويتي.
وأضاف “المعموري”: “تلقينا عدداً من العروض من السعودية والإمارات والبحرين، وبعد مفاوضات عدة مع الأندية، اختار اللاعب تمثيل نادي التضامن الكويتي وتم الاتفاق رسمياً وتوقيع العقد، وإدارة نادي التضامن سعداء بهذا القرار”.
وبعد العروض القوية التي حققها منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بدأت الأندية العربية بالتوقيع مع النجوم السوريين وكان أبرزها انتقال المهاجم “عمر خريبين” إلى صفوف الزعيم الآسيوي “نادي الهلال السعودي”، لكن سرعان ما تراجعت هذه الرغبة وصار اللاعب السوري غير مرغوب به في الدوريات الأخرى.
وعن حظوظ اللاعبين السوريين بالاحتراف في الخارج قال “المعموري” إن الأندية العراقية تفضّل اللاعب السوري، والآن بدأت الأندية الكويتية بفتح آفاق جديدة لاستقطاب اللاعبين السوريين، لأن اللاعب السوري ملتزم ويملك خامة فنية كبيرة، لكنه يحتاج إلى التسويق لأنه يفتقد التسويق بطريقة احترافية”، مؤكداً سعيه لتسويق اللاعبين السوريين ومساعدتهم للاحتراف في الخارج.
ومن جانبه يسعى الكابتن “محمد مالطا” إلى أن تتكلل هذه التجربة بالنجاح والظهور بصورة احترافية جيدة، وأكدَ أنه سوف يلتحق مع نادي التضامن بعد الانتهاء من إجراءات الفيزا والإقامة.
ووجه عبر “داما بوست” الشكر لناديه الأم: “أريد أن أشكر نادي تشرين صاحب الفضل الأول، وأشكر جميع زملائي اللاعبين أتمنى التوفيق لهم وتحقيق أمنياتهم”، متمنياً تحقيق بطولة الكأس مع تشرين قبل الرحيل.
واختتم حديثه برسالة إلى جمهور البحارة “لا يوجد كلام أستطيع وصف الجمهور به، يصعب عليَ فراقهم والسفر، لكن هذه الحياة وهذه كرة القدم، لا أقول لهم وداعاً بل إلى اللقاء”.
وشارك “مالطا” ابن البحارة، مع نسور تشرين لفئة الشباب وحصد معهم لقبي دوري، قبل أن يتم تصعيده إلى فئة الرجال ويساهم في التتويج معهم بثلاثة ألقاب دوري متتالية، مواسم 2019/2020، 2020/2021، 2021/2022، وتأهل حالياً المهاجم الشاب مع ناديه تشرين إلى  نهائي بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم، وهذه هي البطولة الأخيرة مع النسور قبل الانتقال إلى الدوري الكويتي.

آخر الأخبار
فرع جديد لأجنحة الشام للطيران في حي الميدان بدمشق وزير التجارة الداخلية في حمص يتفقد.. والفلاحون مرتاحون لإجراءات تسويق أقماحهم حريق يلتهم 15 دونماً من الزيتون في ريف طرطوس الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال 24 ساعة المقداد: الإجراءات القسرية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان المقاومة اللبنانية تجهز على ما تبقى من مراكز استخبارات بقاعدة ميشار الصهيونية التربية تكشف عدد حالات الغش المضبوطة خلال الامتحانات.. عمليات التصحيح وفق الخطة الزمنية الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات أسعار الحلويات "كاوية" في أسواق حمص قبيل حلول العيد والبديل صناعتها منزلياً "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً أممياً يكشف فظائع الاحتلال بحق المدنيين في غزة أرملة البغدادي تقر بوحشية وفظائع تنظيم "داعش" وزارة الصحة تعمم خطة الطوارئ العامة خلال عطلة العيد الخارجية الروسية: "واشنطن ولندن تحرضان كييف لشن هجمات ضد روسيا" أنقرة توقع مع واشنطن صفقة شراء مقاتلاتF-16 لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن الخارجية والمغتربين تستمر باستقبال المواطنين رئيس مجلس الوزراء يجري تعديلات إدارية في قطاع الكهرباء وزير الكهرباء يكشف لـ"داما بوست" عن اتفاقيات لإنشاء محطات بالطاقات المتجددة قبل نهاية العام الصين: "علاقاتنا مع روسيا غير قابلة للمساومة والتدخل" تعيين مدرب جديد لنادي ميلان التربية تعلن عن برنامجي امتحان الدورة الثانية للشهادات العامة مصدر في التجارة الداخلية لـ "داما بوست": "المخابز ستعمل يوم الجمعة بدلاً من الأحد" توقعات راصد الزلازل الهولندي تطال سوريا هذه المرة! باقري كني يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للدول الإسلامية