نجم تشرين “محمد مالطا” يؤكد لـ “داما بوست” انتقاله إلى التضامن الكويتي

"لا أقول لهم وداعاً بل إلى اللقاء"

داما بوست | ملاذ سليمان

وقّع لاعب منتخبنا الوطني ونادي تشرين “محمد مالطا” على كشوف نادي التضامن الكويتي، في تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للمهاجم الشاب، بحسب وكيل أعماله “أحمد المعموري” الذي أكد لـ “داما بوست” انتقاله إلى النادي الكويتي.
وأضاف “المعموري”: “تلقينا عدداً من العروض من السعودية والإمارات والبحرين، وبعد مفاوضات عدة مع الأندية، اختار اللاعب تمثيل نادي التضامن الكويتي وتم الاتفاق رسمياً وتوقيع العقد، وإدارة نادي التضامن سعداء بهذا القرار”.
وبعد العروض القوية التي حققها منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بدأت الأندية العربية بالتوقيع مع النجوم السوريين وكان أبرزها انتقال المهاجم “عمر خريبين” إلى صفوف الزعيم الآسيوي “نادي الهلال السعودي”، لكن سرعان ما تراجعت هذه الرغبة وصار اللاعب السوري غير مرغوب به في الدوريات الأخرى.
وعن حظوظ اللاعبين السوريين بالاحتراف في الخارج قال “المعموري” إن الأندية العراقية تفضّل اللاعب السوري، والآن بدأت الأندية الكويتية بفتح آفاق جديدة لاستقطاب اللاعبين السوريين، لأن اللاعب السوري ملتزم ويملك خامة فنية كبيرة، لكنه يحتاج إلى التسويق لأنه يفتقد التسويق بطريقة احترافية”، مؤكداً سعيه لتسويق اللاعبين السوريين ومساعدتهم للاحتراف في الخارج.
ومن جانبه يسعى الكابتن “محمد مالطا” إلى أن تتكلل هذه التجربة بالنجاح والظهور بصورة احترافية جيدة، وأكدَ أنه سوف يلتحق مع نادي التضامن بعد الانتهاء من إجراءات الفيزا والإقامة.
ووجه عبر “داما بوست” الشكر لناديه الأم: “أريد أن أشكر نادي تشرين صاحب الفضل الأول، وأشكر جميع زملائي اللاعبين أتمنى التوفيق لهم وتحقيق أمنياتهم”، متمنياً تحقيق بطولة الكأس مع تشرين قبل الرحيل.
واختتم حديثه برسالة إلى جمهور البحارة “لا يوجد كلام أستطيع وصف الجمهور به، يصعب عليَ فراقهم والسفر، لكن هذه الحياة وهذه كرة القدم، لا أقول لهم وداعاً بل إلى اللقاء”.
وشارك “مالطا” ابن البحارة، مع نسور تشرين لفئة الشباب وحصد معهم لقبي دوري، قبل أن يتم تصعيده إلى فئة الرجال ويساهم في التتويج معهم بثلاثة ألقاب دوري متتالية، مواسم 2019/2020، 2020/2021، 2021/2022، وتأهل حالياً المهاجم الشاب مع ناديه تشرين إلى  نهائي بطولة كأس الجمهورية بكرة القدم، وهذه هي البطولة الأخيرة مع النسور قبل الانتقال إلى الدوري الكويتي.

آخر الأخبار
روسيا تعلَّق حول مشاركاتها في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تخفيض عقوبة "مسرب وثائق البنتاغون" عقب الإقرار بذنبه الصحة تنفي لـ"داما بوست" انتشار التهاب الكبد الوبائي في هذه المناطق إطلاق مبادرة لتركيب أطراف صناعية للأطفال في الحسكة وعود بالمزيد.. المركزي يكشف سبب انخفاض سعر مادة الفروج "شام الخير'' على موعد مع زواره في 7 الجاري بمجمع الأمويين طقس الثلاثاء.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة دافئة نهاراً وماطرة ليلاً ارتفاع الصادرات الزراعية الروسية 30 ضعفاً منذ عام 2000 كلّ يسعر "على هواه".. معتمدو الخبز في اللاذفية يرفعون السعر 50 بالمئة! وزير التعليم العالي يكشف عن منح دراسية من إيران كيف يسرق فيروس "موريس" بيانتك من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ الوحدة يودّع بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة الحوثي يلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية توقعات الأبراج الثلاثاء 5 آذار 2024‎‎ نصرةً لغزة..حزب الله يقصف مواقع الاحتلال الصهيوني مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وزير التربية يؤكد على أهمية التعليم الخاص كرديف للتعليم الحكومي ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها موكيش أمباني.. وحفل زفاف الهند الأسطوري القوات اليمينة تستهدف سفينة صهيونية في بحر العرب الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها ماذا قال أردوغان عن قضية الحدود مع العراق وإنشاء ممر أمني على طول الحدود السورية؟ إيران تقدم مقترحات لإنشاء نظام مراسلة مالية خاص بـ "بريكس" هوكستاين: أي هدنة بغزة لن تمتد بالضرورة إلى لبنان اليونيسف تحذر من مخاطر استمرار الحرب في غزة على الأطفال