لمظهر جذاب وحيوي.. خطوات لمعالجة تقصف الشعر

داما بوست | مرأة

تعاني كثير من النساء من مشكلة تقصف الشعر الذي يظهره بشكل غير جذاب، ويؤدي إلى تساقطه بكثرة على الرغم من استعمال مواد العناية بالشعر، وذلك بسبب عادات خاطئة تؤدي إلى تلف أطرافه، لذلك عليكِ إجراء ما يلي:

تسريح الشعر بطريقة صحيحة
عند تسريح شعرك ابتعدي عن تقسيم الأطراف المقصفة، لأن تقسيمها يتسبب في الاحتكاك وإتلاف خصلة الشعر بالكامل، وهذا يؤدي إلى زيادة نسبة التقصف زيادة كبيرة.

جلسات البخار
جلسة تدليك بالبخار تضمن حصول الشعر على ترطيب كافٍ، والعمل لزيادة تدفق الدورة الدموية بفروة الرأس لأن البخار يفتح طبقات الجلد ما يسمح بتغلغل الرطوبة بالشعر كله.

الرفق بشعرك
مشطي فروة الرأس بطريقة هادئة، لأن تمشيط الشعر بطريقة سريعة وعنيفة يتسبب في التلف، مع استخدام مشط واسع لتمشيط الشعر بعد أن يجف.

زيوت تغذية الشعر
دفئي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء صغير ثم دلكي فروة رأسك مع التركيز عند أطراف الشعر ثم انتظري مدة 45 دقيقة بعدها اغسلي الشعر، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع، يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية سهلة الوصول إلى جذر الشعر، ويساعد على التخلص من أي التهاب بفروة الرأس.

الحرارة عدو شعرك
الإفراط في استخدام مجففات الشعر من مكواة وغيرها، يتسبب في تجفيف الزيوت الطبيعية في الشعر، ويتسبب في حدوث تكسير وتقصف بشكل كبير جدًا.

الشامبو المرطب
ابتعدي عن استخدام الشامبو الذي يتكون من الكحوليات أو أي نوع يحتوي على مواد كيمائية تتسبب في زيادة التقصف، لذا يفضل أن تستخدمي شامبو عشبي يحتوى على مكونات طبيعية مرطبة.

آخر الأخبار
البادية السورية في عين قانون جديد يكفل حمايتها تخريج كوادر جديدة من أطباء سوريا لرفد شريان المهنة وزير الاقتصاد من العراق: توظيف ما تم تنفيذه وتقييم ما تم التوقيع عليه هل سيضرب القمر الصناعي الشارد سوريا هذا المساء؟ من أصحاب فيتو واشنطن لأطفال غزة.. هذا ليس كافياً.. يجب قتلكم جميعاً!! الدكتورة شعبان: تضحيات الشعب السوري أفشلت المشروع الصهيوني التعاطي ذنب برقبة "عنف الأهل"! أفول النجم الألماني أندرياس بريمه الذي حسم نهائي مونديال 1990 الإسكان: 3 سنوات مدة تأمين السكن البديل في ماروتا سيتي أمريكا تضع "الشرق الأوسط" على حافة الانهيار الحقيقة أمام العدالة الدولية.. هل تنتصر؟ "الضوء الأخضر" لتوصيات اللجنة الاقتصادية في الصناعة والسياحة والصحة الجزائر و"الفيتو" الثالث يضعان واشنطن وحدها في مجلس الأمن التربية تصدر برامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية "الدورة الأولى"  بدء صيانة طريق المتحلق الجنوبي.. ومحافظة دمشق تغير حركة السير إليك "مسك ختام" أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة! بايرن ميونخ ينهي تعاقده مع توماس توخيل الاتصالات تفتح باب الترشح لمنصب رئيس دائرة الرقابة الداخلية توزيع مازوت التدفئة في القنيطرة على قدم وساق أسعار الذهب في الأسواق المحلية ألمانيا تكشف عن خسائرها بسبب الحرب في أوكرانيا لليوم الـ 138 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل رغم قلة الأطباء.. عمليات نوعية في مشفى درعا الوطني نشرة الطقس اليوم للمرة الأولى.. ملتقى في مصر لمناقشة أزمة الغذاء العالمية