فاكهة الكرز.. وخصائصها الغنية بالفيتامينات والبروتينات

داما بوست | صحة

كشف باحثون عن فائدة غير مُتوقّعة للكرز، وأن تناوله ضمن النّظام الغذائي الرّئيس اليومي يُحسن من صحّة الإنسان، فبعد تحليل دم مجموعة من المُتطوعين تبين أنّ تناول 200 جرام من عصير الكرز الطّازج يُساعد على تنظيف الدّم والسّائل الليمفي وهو سائل شفاف يميل لونه إلى الصفرة يؤدي دوراً مهمّاً في مناعة الجسم من السُّموم.

ويقي الكرز من الإصابة ببعض الأمراض الخطرة وذلك لاحتوائه على فيتامينات وبروتينات تتميّز بخصائص صّحية مُفيدة، ويساعد أيضاً على تحسين الصّحة العامّة، ويعمل تناول عصير الكرز الطّازج باستمرار لتعديل مُستوى البكتيريا في الأمعاء الدّقيقة ويُحسّن عملية التّمثيل الغذائي.

وتنتشر كثير من أنواع الكرز في مختلف مناطق العالم منها سورية ولبنان والمغرب، والصين وتركيا وهونغ كونغ والولايات المتحدة الأميركية، وإيران وإيطاليا وإسبانبا.

آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط عالمياً بعد تعهد الصين بتحويل اقتصادها روسيا تعلَّق حول مشاركاتها في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تخفيض عقوبة "مسرب وثائق البنتاغون" عقب الإقرار بذنبه الصحة تنفي لـ"داما بوست" انتشار التهاب الكبد الوبائي في هذه المناطق إطلاق مبادرة لتركيب أطراف صناعية للأطفال في الحسكة وعود بالمزيد.. المركزي يكشف سبب انخفاض سعر مادة الفروج "شام الخير'' على موعد مع زواره في 7 الجاري بمجمع الأمويين طقس الثلاثاء.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة دافئة نهاراً وماطرة ليلاً ارتفاع الصادرات الزراعية الروسية 30 ضعفاً منذ عام 2000 كلّ يسعر "على هواه".. معتمدو الخبز في اللاذفية يرفعون السعر 50 بالمئة! وزير التعليم العالي يكشف عن منح دراسية من إيران كيف يسرق فيروس "موريس" بيانتك من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ الوحدة يودّع بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة الحوثي يلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية توقعات الأبراج الثلاثاء 5 آذار 2024‎‎ نصرةً لغزة..حزب الله يقصف مواقع الاحتلال الصهيوني مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وزير التربية يؤكد على أهمية التعليم الخاص كرديف للتعليم الحكومي ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها موكيش أمباني.. وحفل زفاف الهند الأسطوري القوات اليمينة تستهدف سفينة صهيونية في بحر العرب الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها ماذا قال أردوغان عن قضية الحدود مع العراق وإنشاء ممر أمني على طول الحدود السورية؟ إيران تقدم مقترحات لإنشاء نظام مراسلة مالية خاص بـ "بريكس" هوكستاين: أي هدنة بغزة لن تمتد بالضرورة إلى لبنان