غروسي يكذّب زيلينسكي.. “لم نعثر على أي دليل على تفخيخ زابوروجيه”

داما بوست | أوكرانيا

نفى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، ادعاءات كييف بتفخيخ القوات الروسية محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وأكد غروسي في تصريحات صحافية أن الوكالة في عملية التفتيش الأخيرة لم تعثر على أي دليل على تفخيخ المحطة، مضيفاً: “في عمليات التفتيش الأخيرة التي أجريناها في المحطة، لم نكشف عن أي نشاط تفخيخ، لكننا ما زلنا يقظين”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زلينسكي قد وجه اتهاماً للروس عبر تقنية الفيديو، بوضع متفجرات على أسطح وحدات الطاقة النووية في محطة زابوروجيه.

وأضاف زيلينسكي في كلمته: “ذلك ربما لمحاكاة توجيه الضربة إلى المحطة، أو ربما لديهم سيناريو آخر”.

بدوره، وصف الكرملين الوضع بالمتوتر للغاية، إذ أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن التهديد بشن عمليات تخريبية سينفذها نظام كييف خطر ومرتفع للغاية، ويمكن أن يؤدي (التخريب) إلى عواقب كارثية”.

وفي وقت سابق، كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن دليل جديد يشير إلى إعداد نظام كييف لجريمة تفجير محطة زوبوروجيه.

ونوهت زاخاروفا بتركيب أجهزة إضافية لقياس الإشعاع في العاصمة الأوكرانية، فضلاً عن انطلاق تدريبات في عدد من مناطق أوكرانيا على الإجراءات الضرورية حال وقوع حادث في محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وأضافت؛ “تستعد سلطات كييف لارتكاب هجوم إرهابي آخر”.

آخر الأخبار
السودان يتحول لـ "كابوس" حقيقي! "الجاثوم"...خرافة أم حقيقة؟ مقتل وإصابة جنود أتراك شمالاً.. والجيش يواصل ضرب "النصرة" بريف حلب الغربي انعدام الخصوصية.. المركزي للإحصاء: معدلات الطلاق تقارب حالات الزواج حرب على غزة أم نسائها! بعد انخفاضه.. الذهب يرتفع محلياً طبيبة تحذر من تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم