عملية “جنين” انتهت.. قوات الاحتلال تسحب قواتها من المنطقة

 فصائل المقاومة تبارك النصر

داما بوست | فلسطين

أنهى الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على جنين ومخيمها بغارات جوية استهدفت مواقع من قطاع غزة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع موجهةً نحو الأراضي المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال انسحاب قواته كاملة من جنين عقب عملية عسكرية استمرت يومين بمسمى “اجتثاث الإرهاب” بحسب تصريحات العدو، مخلفاً دماراً هائلاً في المنطقة، موقعاً 13 شهيداً فلسطينياً وعشرات الجرحى باستهدافات برية وجوية.

بينما أعلنت وسائل إعلام الكِيان مقتل جندي “إسرائيلي” برشقات صواريخ قطاع غزة، كما شهدت الأراضي المحتلة حالة هروب للمستوطنين.

وأعلنت “سرايا القدس” كتيبة جنين النصر في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وأضافت: “المقاومة الفلسطينية سطرت في مخيم جنين أروع الملاحم والبطولة والفداء، وكبدت العدو خسائر فادحة على كل المستويات”.

وبدوره، أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ببطولة المجاهدين في مخيم جنين، والمرابطين فيه، مؤكداً أن جنين كانت وما زالت “حاضنة المقاومة”.

وأضاف هنية: “كل الخيارات لإسناد جنين وأبطالها كانت على الطاولة، والعملية البطولية في مستوطنة تل أبيب، وما يجري في مناطق الضفة المختلفة، ما هي إلا تعبير عن أن الشعب الفلسطيني كان حاضناً لجنين”.

وفي السياق نفسه، قالت كتائب القسام في بيان لها: “إن أهالي مخيم جنين وفصائل المقاومة كافة أفشلوا مخططات الاحتلال الإسرائيلي وجعلوا شوارع المخيم نارا تحرق جنود الاحتلال وآلياته”.

وأضافت: “هذه المعركة ستكون انطلاقة جديدة للمقاومة، وجنين ستبقى عصية على الانكسار وستخرج من تحت الركام أصلب عوداً وأكثر تطويراً لسلاحها وتكتيكاتها”.

وتسبب العدوان الإسرائيلي في جنين ومخيمها أيضاً بتشريد الآلاف من السكان، ما أثار حالة من الغضب على الصعيد العربي، إذ دعا مجلس جامعة الدول العربية إلى تحرك عربي عاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق فلسطين.

كما طالب المجلس المحكمة الجنائية الدولية بالوفاء بمسؤولياتها وإنجاز التحقيق الجنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكان قد بدأ اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ، بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا جراء عدوان الاحتلال على جنين.

بدورها، أدانت الخارجية السعودية في بيان لها استمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة رفض المملكة الانتهاكات الخطرة التي تنفذها قوات الاحتلال.

وأعربت الخارجية في بيانها عن “خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وفي تصريح لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال: “إن العدوان الإسرائيلي على جنين لن يولد سوى مزيد من العنف والتوتر اللذين سينعكسان على المنطقة”.

ومن جهته، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في كلمة له أمام قمة منظمة “شنغهاي” للتعاون عبر الفيديو: “إن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني اليوم في مخيم جنين تذكر بجرائم مؤلمة ارتكبت إبان احتلال فلسطين عام 1948”.

آخر الأخبار
مرة أخرى.. أمريكا تفشل قرار لمجلس الأمن يخص الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وحدات الجيش تسقط 7 طائرات مسيرة في ريفي إدلب والرقة إعادة تشغيل 20 بئر لمياه الشرب في السويداء من المسؤول عن ارتفاع اللحوم في حماه؟ حزب الله يواصل ضرباته في الجنوب.. وإدانات عربية لمجازر الاحتلال في غزة البنتاغون يهدد بحرب مباشرة مع روسيا الديمقراطيون غاضبون من بايدن.. لماذا؟ ماذا قال وزير الخارجية الإيراني للقناة الرابعة البريطانية؟ وزير التربية يناقش مع مدرائها الاستعداد للعملية الامتحانية هذا وجه الاحتلال القبيح.. لقمة العيش التي تحولت إلى لقمة موت في غزة آخر تفاصيل اختفاء الشاب قيس الزرزور في مغارة الدلبة صباغ يبحث مع ولد دومان سبل تعزيز التعاون بين البلدين المحتوى المجاني vs المدفوع.. وهل من وجود لـ "سجن المعلومات"؟ هيومن رايتس ووتش: تركيا قوة احتلال وتتحمل مسؤولية جرائم حرب في سوريا "داما بوست" تكشف أولى ملابسات الجريمة التي هزت جديدة عرطوز استطلاع للرأي.. يهدد مسيرة بايدن الرئاسية حسين عرنوس يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار سوريا تجدد إدانتها العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتطالب بوقفه فوراً محكمة إيطالية توقف بوغبا 4 سنوات "داما بوست" تتابع مجريات قضية ضرب الطفلة "براءة" عرنوس: نقاط مشتركة لتنشيط العمل بين سوريا والإمارات الأمراض السارية بالأرقام..وتكاليف العلاج بالمليارات! ضحايا في حريق بمخيم جنوب الحسكة.. و"قسد" تمنع تفكيك المخيمات مجزرة جديدة غرب غزة.. والمقاومة اللبنانية تواصل استهداف مواقع الاحتلال للمرة الأولى.. طائرة شحن أمريكية تهبط في حقل العمر