عرنوس يتسلم رسالة من نظيره البيلاروسي.. لتعزيز التعاون الثنائي

داما بوست | سورية

تسلم رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم رسالة من رئيس وزراء جمهورية بيلاروس رومان غولوفتشينكو، تتعلّق بتنمية التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيع آفاقه سيما في المجالات الاقتصادية والتجارة البينية.

وسلّم الرسالة سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا، وعد المهندس عرنوس أن العلاقات التي تربط ما بين سورية وبيلاروس متينة وقائمة على المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين في مواجهة الضغوط والحصار.

وأكد عرنوس رغبة الحكومة السورية في تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز التبادل التجاري بمقايضة السلع والمواد المتوفرة في سوقي البلدين، مشدداً على اتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين وفق برامج زمنية وآليات محددة، وضرورة تفعيل دور قطاع الأعمال في البلدين لتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة.

وأعرب عرنوس عن التقدير والشكر لجمهورية بيلاروس على وقوفها إلى جانب سورية في مواجهة تداعيات الزلزال وتقديمها المساعدات الإغاثية والطبية للمتضررين.

من جانبه أكد السفير البيلاروسي تصميم بلاده على تطوير وتوسيع التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري ‏مع سورية وإيجاد مختلف أنواع صيغ التعاون التي تخدم مصلحة البلدين المشتركة.

آخر الأخبار
عبد اللهيان: الضربات الإيرانية محدودة ولم تستهدف مواقع اقتصادية أو مدنية السورية للبريد تُمدد فترة التقديم للاشتراك بالمسابقة حتى 21 نيسان الجاري رئيسي: قواتنا ترصد كافة التحركات وأي سلوك طائش سيلقى رداً حازماً شركة "Razer" تطلق حاسباً محمولاً بمواصفات غير مسبوقة! تعرف على ردود الفعل الدولية بشأن ضربات إيران للكيان الصهيوني فاتورة الرد الإيراني تُكلف "إسرائيل" 1.35 مليار دولار التصرفات الصحيحة في حال حدوث قصف جوي مطار الخميني يلغي جميع الرحلات الجوية حتى صباح الغد ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 33 ألف شهيداً إيران تؤكد عدم سعيها لتصعيد الصراعات في المنطقة نشرة الطقس اليوم مواقف الدول العربية من الرد الإيراني على "إسرائيل" عقب الرد الإيراني.. اجتماع لمجلس الأمن بطلب من الكيان الصهيوني تعيين محمد خلف مدرباً لكرة الساحل في طرطوس المنطقة "على صفيح ساخن".. هل سيكون الرد الإيراني على "إسرائيل" شرارةً لحرب عالمية ثالثة؟ الخارجية الأردنية: سنتخذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمن وسيادة البلاد اللواء سلامي: في حال مهاجمة الكيان الصهيوني لمصالحنا سنقوم بهجوم مضاد المركزي يصدر قراراً حول قنوات الدفع الإلكتروني تعرّف على مسيّرات "شاهد 136" المستخدمة في الرد الإيراني حماس والمجاهدين تباركان الهجوم الإيراني ضد الكيان الصهيوني ما وضع أسعار النفط وسط تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط؟ الحرس الثوري الإيراني يحذر واشنطن: ردنا سيكون حاسماً وباعثاً على الندم باقري يكشف عن المواقع التي تم تدميرها ويحذر "إسرائيل" من أي رد الطقس غائم جزئياً حتى الاثنين إقالة مدرب نادي بشيكتاش التركي