جريمتان تهزان الأوساط السورية خلال أسبوع

داما بوست | محلي

توفّي رجل ستيني داخل منزله بطريقة مأساوية في حي الشرقية بمدينة حماة، أمس الثلاثاء، خلال محاولة لصّين اثنين سرقة دراجته النارية.
وأعلنت وزارة الداخلية في بيان، عن توقيف ثلاثة أشخاص متهمين بقتل الرجل، مشيرةً إلى أن أهالي الحي تمكنوا من الإمساك بأحدهم وهو “هيثم. ش” بعد أن سرق الدراجة من المنزل، في حين فر شريكه “محمد. ط” من المكان.
وذكرت الوزارة أن دورية أمنية توجهت إلى المكان وألقت القبض على المتهم والدراجة، وبدلالته تم التوجه إلى منزل المغدور “مصطفى. ع” مواليد 1956، حيث عُثر عليه متوفي ملقى على الأرض ومقيد اليدين والقدمين، ومغطى كامل وجهه بلاصق عريض، ومخنوق بكبل هوائي.
وأشارت الوزارة إلى أن هيئة الكشف الطبي والقضائي حضرت إلى المكان وأكدت أن زمن الوفاة مضى عليه أربع ساعات، وأن سببه هو القصور التنفسي الحاد الناجم عن الخنق.
وبيّنت الوزارة أنه تم نقل جثة المغدور إلى المشفى والتحرز على أدوات الجريمة، وبالتحقيق مع المتهم “هيثم” اعترف باتفاقه مع شركائه “محمد” و”كرم. ق” على قتل المغدور وسرقته، وأنه تم نقل المسروقات بسيارة تابعة لـ “كرم”.
وأكدت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على “محمد” و”كرم”، وبالتحقيق معهما اعترفا بالجرائم المنسوبة إليهم، مشيرة إلى أن المتهمين من أرباب السوابق بجرائم السرقة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
وأثارت وفاة سيدة تدعى روعة بدران (30 عاماً) رمياً بالرصاص في منزلها بمنطقة صحنايا في ريف دمشق، قبل أيام، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط شبهات بتورط زوجها في جريمة قتلها.
وذكرت مصادر إعلامية محلية بأن الضحية وجدت مغطاة بالدماء في غرفة نومها، بينما كان أطفالها الستة في المنزل، وسمعوا صوت إطلاق نار.
وأفادت المصادر بأن الزوج ادعى أن زوجته أقدمت على الانتحار في غيابه، وحاول الفرار من المنزل قبل أن توقفه الشرطة والأمن الجنائي، التي لا تزال تحقق معه للتأكد من صحة ادعائه، مشيرةً إلى أن أقارب الضحية توجهوا إلى المنزل للانتقام من الزوج، لكنهم لم يجدوه هناك.
وكشفت إحدى قريبات الضحية عن أن الزوج كان يعامل زوجته بسوء، ولا يسمح لها بزيارة أهلها، وكان يضربها بشكل مستمر، وأن جسدها كان مليء بالكدمات يوم الحادثة.
الإعلامي في قناة الإخبارية السورية “طارق علي” أشاد في منشور عبر صفحته على “فيسبوك” بالعمل الجبار الذي تقوم به وزارة الداخلية في إلقاء القبض على المجرمين باستخدام كفاءات وأدوات حديثة، لكنه اعتبر أن هذا العمل لا يكفي لحل المشكلة الأساسية التي تولد الجرائم، وهي الفقر والجهل والتخلخل الاجتماعي.
وطالب “علي” بضرورة معالجة هذه الأسباب بشكل جذري وإيلائها أهمية تتجاوز المسارات المؤقتة، مشيراً إلى أن البلاد بحاجة إلى قاعدة مجتمعية أكثر تماسكاً وأخلاقاً لنتجنب الانهيار في أي مرحلة، وموجهاً رسالة إلى الآباء والأمهات بضرورة تربية أولادهم على الحق والحلال والمسؤولية تجاه المجتمع.
من جهته، كتب “أبو محمد درويش” في تعليقه على حادثة القتل: “كنا نسمع بشيكاغو كل ساعة جريمة، شايف نحنا سبقنا الكل، الله يجيرنا”، في حين كتب “ابراهيم محمود”: “الله يجيرنا من الأعظم، كان الحرامي يخاف، هلق صار بخوف، أصحاب الدراجات النارية شدو الأحزمة”، فيما كتب “الشب الاسمرر”: “شو هالوضع ياشباب، عنجد ماعم تدخل براسي هالجرائم، شو القصة صار الذبح مثل شربة المي”.

آخر الأخبار
تعرف على جدول مواعيد مباريات اليوم في "يورو 2024" "غالبيتهم غير مصرح لهم".. السعودية تكشف عدد الوفيات بين الحجاج "الخارجون عن القانون" يواصلون التصعيد.. إطلاق نار كثيف في السويداء "تحرير الشام" تعاود اعتقال "المصري" بعد فضحه ممارساتها في تعذيب النساء والأطفال في السجون الخارجية: لم تسمع البشرية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية عن جرائم أفظع من جرائم "إسرائيل" حزب الله يستطيع بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء في "إسرائيل".. رعب الطاقة يسيطر على مستوطني الكيان "جيد في المدينة ومتغير بالأرياف".. مدير مياه الشرب بحمص يتحدث لـ "داما بوست" عن الوضع المائي في المح... موقع بريطاني يفضح التحيز في تغطية وسائل الإعلام الغربية لجرائم الحرب في غزة وزارة الصناعة تؤكد وضع البرامج والإجراءات اللازمة لتجميع السيارات الكهربائية القوات المسلحة اليمنية تنفذ مع المقاومة العراقية عمليتين ضد 5 سفن بميناء حيفا والبحر المتوسط مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات افتتاح ساحة العباسيين بثوبها الجديد مع المداخل في بداية تموز المقبل الهند و"إسرائيل"... شراكة قوية ودعم بالأسلحة المختلفة خلال الحرب على غزة مدرب فرنسا يكشف تطورات مشاركة مبابي أمام بولندا مسلم: "الإدارة الذاتية" ماضية بإجراء الانتخابات البلدية استكمال تحويل المنحة والفروقات المالية لمشروع جريح الوطن 261 يوماً على العدوان.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى "نيويورك بوست": ترامب سيحاول أثناء المناظرة إظهار بايدن على أنه شخص عجوز مصدر في السورية للمخابز لـ”داما بوست”: تأهيل 80% من المخابز التي دمرها الإرهاب في درعا "اليويفا" يفرض غرامة مالية على كرواتيا جامعة دمشق تشارك في مؤتمر لتقويم الأسنان في اليونان بسعرٍ منافس.. OnePlus تعلن عن هاتف جديد استطلاع يظهر تأييد الفرنسيين لحزب لوبان في إدارة الاقتصاد خروج محطة تحويل في جبلة عن الخدمة جراء انفجار إطفاء حلب يكشف لـ"داما بوست" عن عمليات نوعية نفذها خلال الشهر الجاري