تنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين في دمشق وريفها

داما بوست | محلي

ضبط عناصر حماية المُستهلك بريف دمشق بائع أسطوانات غاز منزلي في منطقة حزة بتهمة التّلاعب بوزن الأسطوانة والاتجار بها بالسّوق السوداء، وعثر لديه على 9 أسطوانات بوزن زائد و36 أسطوانة فارغة وأسطوانتي غاز صناعي يبيعها للمواطنين بأسعار مُرتفعة وقد تمّ تنظيم الضّبط اللازم وحجز الكمية المضبوطة.

كما تمّ ضبط صهريج بنزين في محطة ضاحية قدسيا الحُكومية بمُخالفة وجود ماء في مادة البنزين المنقولة ضمن الصّهريج وبائعي بنزين أوكتان بضاحية قدسيا بمُخالفة الاتجار بالمواد المُهرّبة مجهولة المصدر بكمية 10 عُبوات.

بالإضافة إلى تنظيم 120 ضبطاً أبرزها ضبط معمل لصناعة الأجبان في منطقة جرمانا يحتوي على 250 كغ جبنة كريميّة موضوعة ضمن عُبوات بلاستيكية لم يتم وضع أي بيانات عليها وذلك لطرحها في الأسواق، وتم ضبط 3 مخابز تموينية في أشرفية صحنايا وبيت سحم وديرعلي بمُخالفة نقص الوزن وبلغت قيمة التغريم 7.476.150 ل.س وكذلك ضبط 21 معتمد خبز لمخالفتهم الأنظمة وتجميع البطاقات الإلكترونية وبلغت قيمة التغريم 15.127.100 ل.س، وضبط مواد مُنتهية الصّلاحية في دوما ودروشا ومواد مجهولة المصدر في التل.

كما نظّمت عناصر حماية المُستهلك في جولاتها بالأسواق اليوم 29 ضبطاً، بمخالفات عدة أبرزها: ضبط ميكروباصات بمُخالفة تركيب أجهزة تتبع “GPS”، بهدف الحصول على كميات إضافية من البنزين المدّعوم بطريقة غير مشروعة، وتم ضبط ملحمة بباب سريجة بمُخالفة ذبح أنثى العواس وتمّ حجز الكميّة، إضافة إلى تنظيم ضبوط بحق فعاليات تجارية غذائية وغير غذائية بمُخالفات عدم إبراز فواتير، وعدم إعلان الأسعار، ومُخالفة التّعليمات الإدارية بشأن الحصول على سجل تجاري، إذ بلغت التّغريمات 2,700,000 ل.س.

آخر الأخبار
البادية السورية في عين قانون جديد يكفل حمايتها تخريج كوادر جديدة من أطباء سوريا لرفد شريان المهنة وزير الاقتصاد من العراق: توظيف ما تم تنفيذه وتقييم ما تم التوقيع عليه هل سيضرب القمر الصناعي الشارد سوريا هذا المساء؟ من أصحاب فيتو واشنطن لأطفال غزة.. هذا ليس كافياً.. يجب قتلكم جميعاً!! الدكتورة شعبان: تضحيات الشعب السوري أفشلت المشروع الصهيوني التعاطي ذنب برقبة "عنف الأهل"! أفول النجم الألماني أندرياس بريمه الذي حسم نهائي مونديال 1990ضد الأرجنتين الإسكان: 3 سنوات مدة تأمين السكن البديل في ماروتا سيتي أمريكا تضع "الشرق الأوسط" على حافة الانهيار الحقيقة أمام العدالة الدولية.. هل تنتصر؟ "الضوء الأخضر" لتوصيات اللجنة الاقتصادية في الصناعة والسياحة والصحة الجزائر و"الفيتو" الثالث يضعان واشنطن وحدها في مجلس الأمن التربية تصدر برامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية "الدورة الأولى"  بدء صيانة طريق المتحلق الجنوبي.. ومحافظة دمشق تغير حركة السير إليك "مسك ختام" أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة! بايرن ميونخ ينهي تعاقده مع توماس توخيل الاتصالات تفتح باب الترشح لمنصب رئيس دائرة الرقابة الداخلية توزيع مازوت التدفئة في القنيطرة على قدم وساق أسعار الذهب في الأسواق المحلية ألمانيا تكشف عن خسائرها بسبب الحرب في أوكرانيا لليوم الـ 138 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل رغم قلة الأطباء.. عمليات نوعية في مشفى درعا الوطني نشرة الطقس اليوم للمرة الأولى.. ملتقى في مصر لمناقشة أزمة الغذاء العالمية