تنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين في دمشق وريفها

داما بوست | محلي

ضبط عناصر حماية المُستهلك بريف دمشق بائع أسطوانات غاز منزلي في منطقة حزة بتهمة التّلاعب بوزن الأسطوانة والاتجار بها بالسّوق السوداء، وعثر لديه على 9 أسطوانات بوزن زائد و36 أسطوانة فارغة وأسطوانتي غاز صناعي يبيعها للمواطنين بأسعار مُرتفعة وقد تمّ تنظيم الضّبط اللازم وحجز الكمية المضبوطة.

كما تمّ ضبط صهريج بنزين في محطة ضاحية قدسيا الحُكومية بمُخالفة وجود ماء في مادة البنزين المنقولة ضمن الصّهريج وبائعي بنزين أوكتان بضاحية قدسيا بمُخالفة الاتجار بالمواد المُهرّبة مجهولة المصدر بكمية 10 عُبوات.

بالإضافة إلى تنظيم 120 ضبطاً أبرزها ضبط معمل لصناعة الأجبان في منطقة جرمانا يحتوي على 250 كغ جبنة كريميّة موضوعة ضمن عُبوات بلاستيكية لم يتم وضع أي بيانات عليها وذلك لطرحها في الأسواق، وتم ضبط 3 مخابز تموينية في أشرفية صحنايا وبيت سحم وديرعلي بمُخالفة نقص الوزن وبلغت قيمة التغريم 7.476.150 ل.س وكذلك ضبط 21 معتمد خبز لمخالفتهم الأنظمة وتجميع البطاقات الإلكترونية وبلغت قيمة التغريم 15.127.100 ل.س، وضبط مواد مُنتهية الصّلاحية في دوما ودروشا ومواد مجهولة المصدر في التل.

كما نظّمت عناصر حماية المُستهلك في جولاتها بالأسواق اليوم 29 ضبطاً، بمخالفات عدة أبرزها: ضبط ميكروباصات بمُخالفة تركيب أجهزة تتبع “GPS”، بهدف الحصول على كميات إضافية من البنزين المدّعوم بطريقة غير مشروعة، وتم ضبط ملحمة بباب سريجة بمُخالفة ذبح أنثى العواس وتمّ حجز الكميّة، إضافة إلى تنظيم ضبوط بحق فعاليات تجارية غذائية وغير غذائية بمُخالفات عدم إبراز فواتير، وعدم إعلان الأسعار، ومُخالفة التّعليمات الإدارية بشأن الحصول على سجل تجاري، إذ بلغت التّغريمات 2,700,000 ل.س.

آخر الأخبار
"الخارجون عن القانون" يواصلون التصعيد.. إطلاق نار كثيف في السويداء "تحرير الشام" تعاود اعتقال "المصري" بعد فضحه ممارساتها في تعذيب النساء والأطفال في السجون الخارجية: لم تسمع البشرية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية عن جرائم أفظع من جرائم "إسرائيل" حزب الله يستطيع بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء في "إسرائيل".. رعب الطاقة يسيطر على مستوطني الكيان "جيد في المدينة ومتغير بالأرياف".. مدير مياه الشرب بحمص يتحدث لـ "داما بوست" عن الوضع المائي في المح... موقع بريطاني يفضح التحيز في تغطية وسائل الإعلام الغربية لجرائم الحرب في غزة وزارة الصناعة تؤكد وضع البرامج والإجراءات اللازمة لتجميع السيارات الكهربائية القوات المسلحة اليمنية تنفذ مع المقاومة العراقية عمليتين ضد 5 سفن بميناء حيفا والبحر المتوسط مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات افتتاح ساحة العباسيين بثوبها الجديد مع المداخل في بداية تموز المقبل الهند و"إسرائيل"... شراكة قوية ودعم بالأسلحة المختلفة خلال الحرب على غزة مدرب فرنسا يكشف تطورات مشاركة مبابي أمام بولندا مسلم: "الإدارة الذاتية" ماضية بإجراء الانتخابات البلدية استكمال تحويل المنحة والفروقات المالية لمشروع جريح الوطن 261 يوماً على العدوان.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى "نيويورك بوست": ترامب سيحاول أثناء المناظرة إظهار بايدن على أنه شخص عجوز مصدر في السورية للمخابز لـ”داما بوست”: تأهيل 80% من المخابز التي دمرها الإرهاب في درعا "اليويفا" يفرض غرامة مالية على كرواتيا جامعة دمشق تشارك في مؤتمر لتقويم الأسنان في اليونان بسعرٍ منافس.. OnePlus تعلن عن هاتف جديد استطلاع يظهر تأييد الفرنسيين لحزب لوبان في إدارة الاقتصاد خروج محطة تحويل في جبلة عن الخدمة جراء انفجار إطفاء حلب يكشف لـ"داما بوست" عن عمليات نوعية نفذها خلال الشهر الجاري زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب سواحل فنزويلا المركزي السوري يرفع سعر الصرف