تقرير يكشف حقائق صادمة.. نصف الألمانيين يعادون الإسلام

داما بوست | ألمانيا
أظهر تقرير مستقل هو الأول من نوعه في ألمانيا، أن المسلمين يتعرضون في حياتهم اليومية للتمييز والكراهية وحتى للعنف، وأن العداء للمسلمين لا يعد مشكلة هامشية بل ظاهرة منتشرة انتشاراً واسعاً في المجتمع الألماني.

واعتمد التقرير الذي نشرته وزارة الداخلية الألمانية عبر موقعها الرسمي، دراسات عدة أجريت في الأعوام الماضية، بإشراف مجموعة من كبار الأكاديميين والأكاديميات في الجامعات والمؤسسات الألمانية الوازنة، وتضمن توصيات عدة لجميع الجهات المسؤولة عن محاربة هذه الظاهرة.

وبحسب التقرير، فإن 50% من المواطنين الألمان يقرون بعدائهم للمسلمين، الأمر الذي يعد تربة خصبة وبوابة لجماعات معادية للديمقراطية، في إشارة من التقرير إلى اليمين المتطرف.

وذكر التقرير أن المجتمع الألماني ينظر إلى نحو 5.5 ملايين مسلم في ألمانيا بوصفهم “مهاجرين غرباء ينتمون لدين متخلف ومرتبط في وعي المواطن الألماني بوصفه ديناً عنيفاً ومتطرفاً”، الأمر الذي يؤدي إلى تعرض المسلمين للتمييز في جميع مناحي حياتهم.

وكشف التقرير عن معاناة المسلمين اليومية من خطر التجريم في أسواق العمل والقطاع التعليمي والأماكن العامة، لافتاً إلى أن هذا العداء لهم أصبح شيئاً عادياً، لأنه منتشر في وسط المجتمع.

وأثار التقرير ردود فعل مختلفة من مسؤولين ألمانين كبار بينهم وزيرة الداخلية “نانسي فيزر” على حين شددت “كريمة إبراهيم” مديرة مركز “توثيق المعلومات لمحاربة العنصرية” وإحدى الأكاديميات اللاتي أشرفن على التقرير، على أن ظاهرة العداء للمسلمين في ألمانيا والتمييز ضدهم “ممارسة يومية” يتعرض لها ملايين المسلمين، بحسب “الجزيرة نت”.

وأشار التقرير إلى دور النخب السياسية في هذه القضية، منتقداً حزب “البديل” اليميني الشعبوي، موضحاً أن هذا الحزب هو الوحيد الذي يحتوي برنامجه الانتخابي على نصوص معادية للمسلمين، بينما تدين جميع الأحزاب الأخرى ظاهرة العداء للإسلام والمسلمين.

ولم يعف التقرير وسائل الإعلام الألمانية من تحمل المسؤولية، مشيراً إلى أنه يتم تقديم المسلمين في الإعلام بطريقة سلبية، وأن 90% من الأفلام الألمانية التي تم تقييمها تنظر إلى المسلمين من منظور سلبي، وتتناول قضاياهم في إطار الهجمات الإرهابية والتطرف والحروب واضطهاد المرأة.

وقدم التقرير توصيات عدة لجميع الجهات المسؤولة عن محاربة هذه الظاهرة، مثل الشرطة والجهات الحكومية، والقضاء، ووسائل الإعلام فضلاً عن القطاع الثقافي.

وطالب التقرير بتأسيس مجلس خبراء وتعيين مفوض لمحاربة العداء للمسلمين، وهيئة توثيق لاستقبال الشكاوى، وتنظيم دورات تدريبية للعاملين في مجال رياض الأطفال والمدارس والشرطة والقضاء والجهات الإدارية ووسائل الإعلام والقطاع الثقافي.

وفيما يلي التقرير كاملاً باللغة الألمانية:

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?
Reload Reload document
| Open Open in new tab
آخر الأخبار
مرة أخرى.. أمريكا تفشل قرار لمجلس الأمن يخص الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وحدات الجيش تسقط 7 طائرات مسيرة في ريفي إدلب والرقة إعادة تشغيل 20 بئر لمياه الشرب في السويداء من المسؤول عن ارتفاع اللحوم في حماه؟ حزب الله يواصل ضرباته في الجنوب.. وإدانات عربية لمجازر الاحتلال في غزة البنتاغون يهدد بحرب مباشرة مع روسيا الديمقراطيون غاضبون من بايدن.. لماذا؟ ماذا قال وزير الخارجية الإيراني للقناة الرابعة البريطانية؟ وزير التربية يناقش مع مدرائها الاستعداد للعملية الامتحانية هذا وجه الاحتلال القبيح.. لقمة العيش التي تحولت إلى لقمة موت في غزة آخر تفاصيل اختفاء الشاب قيس الزرزور في مغارة الدلبة صباغ يبحث مع ولد دومان سبل تعزيز التعاون بين البلدين المحتوى المجاني vs المدفوع.. وهل من وجود لـ "سجن المعلومات"؟ هيومن رايتس ووتش: تركيا قوة احتلال وتتحمل مسؤولية جرائم حرب في سوريا "داما بوست" تكشف أولى ملابسات الجريمة التي هزت جديدة عرطوز استطلاع للرأي.. يهدد مسيرة بايدن الرئاسية حسين عرنوس يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار سوريا تجدد إدانتها العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتطالب بوقفه فوراً محكمة إيطالية توقف بوغبا 4 سنوات "داما بوست" تتابع مجريات قضية ضرب الطفلة "براءة" عرنوس: نقاط مشتركة لتنشيط العمل بين سوريا والإمارات الأمراض السارية بالأرقام..وتكاليف العلاج بالمليارات! ضحايا في حريق بمخيم جنوب الحسكة.. و"قسد" تمنع تفكيك المخيمات مجزرة جديدة غرب غزة.. والمقاومة اللبنانية تواصل استهداف مواقع الاحتلال للمرة الأولى.. طائرة شحن أمريكية تهبط في حقل العمر