الشرطة السويدية تتلقى 3 طلبات لحرق القرآن والإنجيل والتوراة

داما بوست | السويد

تلقت الشرطة السويدية ثلاثة طلبات لتنظيم مظاهرات لحرق القرآن والإنجيل والتوراة في استوكهولم وهلسنجبورغ، مع حرق كتب دينية، حسب إفادة وسائل إعلام سويدية.
تتلخص إحدى الفعاليات بحسب الإعلام السويدي بطلب حرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم، إذ يرغب مقدمو الطلب بتنفيذه “في أسرع وقت ممكن”، وذلك رفضاً للاحتجاجات التي أُثيرت ضد السويد لسماحها بحرق القرآن الكريم الأسبوع الماضي.
أما الطلب الآخر فيتعلق بحرق التوراة والإنجيل في 15 تموز أمام سفارة الاحتلال الصهيوني في السويد ويريد صاحب الطلب إجراء هذا الإجراء رداً على حرق القرآن الكريم الأسبوع الماضي و”بوصفها فعالية رمزية لتأكيد حرية التعبير”.
وكان السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا، قد أحرق قبل أيام القرآن الكريم في العاصمة استوكهولم وهدد بتكرار جريمته إضافة إلى إحراق علم العراق أمام السفارة العراقية، رداً على اقتحام السفارة السويدية في بغداد.
وأثار تصرف “موميكا” غضباً شعبياً ورسمياً في الدول العربية والإسلامية مع خجل غربي بالوقوف بوجه هذه الجرائم بل بخلاف ذلك تقدمت أميركا بدعم السويد كونها “راعية للديمقراطية”.

آخر الأخبار
بعد انخفاضه.. الذهب يرتفع محلياً طبيبة تحذر من تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بعد الكوارث الطبيعية في اللاذقية..مركز جديد لتدريبات الإنقاذ والإطفاء فوز الوحدة وخسارة لأهلي حلب في بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة المفوضية الأوروبية تعلن استئناف تمويلها لوكالة الأونروا توقعات الأبراج السبت 2 آذار 2024