الأزمة السورية وملف اللجوء.. أبرز ما بحثه “الصفدي” مع المسؤولين الأتراك

داما بوست | تركيا

 

بحث وزير الخارجية الأردني مع نظيره التركي “هاكان فيدان” والرئيس أردوغان ضرورة العمل بشكل مكثف لحل الأزمة السورية والتقدم في ملف اللجوء.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده وزير الخارجية الأردني مع نظيره التركي، أكد فيه: “نحن نتفق مع تركيا على ضرورة العمل بشكل مكثف من أجل حل الأزمة السورية والتقدم في ملف اللجوء”.

ويواصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في يومه الثاني في تركيا اجتماعاته مع مسؤولين أتراك في زيارة لأنقرة تستمر يومين، واتفق الطرفان على النهوض بالعلاقات السياسية وتشكيل حوار سياسي بين البلدين بحيث ينعقد انعقاداً دورياً ويعزز التعاون، بحسب قول الصفدي.

وندد “الصفدي” بالعدوان على جنين والتصعيد الخطير الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: “نحن ندين هذه الانتهاكات باعتبارها تأجيجاً وتصعيداً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونطالب بوقفه فوراً”.

وعُنونت الزيارة الأردنية إلى تركيا بتوسيع العلاقات الثنائية وبحث سبل تطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية.

وجاءت زيارة وزير الخارجية الأردني إلى تركيا عقب زيارة إلى دمشق، التقى فيها الرئيس الأسد وبحثا ملف التعاون لعودة اللاجئين.

يذكر أن اللقاء بين الصفدي ونظيره التركي هو أول لقاء لفيدان بنظير له منذ تسلمه منصب وزير خارجية أنقرة عقب الانتخابات الرئاسية.

آخر الأخبار
مقتل وإصابة جنود أتراك شمالاً.. والجيش يواصل ضرب "النصرة" بريف حلب الغربي انعدام الخصوصية.. المركزي للإحصاء: معدلات الطلاق تقارب حالات الزواج حرب على غزة أم نسائها! بعد انخفاضه.. الذهب يرتفع محلياً طبيبة تحذر من تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بعد الكوارث الطبيعية في اللاذقية..مركز جديد لتدريبات الإنقاذ والإطفاء