مدير عام كهرباء دمشق لــ”داما بوست”: شريحة الاستهلاك المنزلي لم تتأثر بارتفاع سعر الكهرباء

داما بوست-خاص| كشف مدير عام كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم في تصريح خاص لـ”داما بوست” أن التعرفة الجديدة لسعر الكيلو واط ساعي صدرت منذ شهر آذار الماضي بالقرار رقم 111، لافتاً إلى أن تطبيق التسعيرة الجديدة بدأ بداية شهر أيار الماضي حيث صدرت الفواتير في 15 أيار، نافياً وجود معلومات أو نية لرفع أسعار الكيلو واط الساعي المستهلك من الشبكة الكهربائية حالياً.

وأكد ملحم أن الشريحة الأولى 1-600 كيلو ارتفعت من 2 ليرة إلى 10 ليرات وهي شريحة موجودة لدى 75% من المستهلكين أي ستصبح الفاتورة لمدة شهرين 6000 ليرة، أما شريحة 600-1000 كيلو واط أصبحت بـ25 ليرة، وشريحة 1000-1500كيلو واط كانت بـ20 ليرة أصبحت بـ 135 ليرة، أما بعد الـ1500 كيلو واط يعتبر استهلاكاً كبيراً للكهرباء كانت بـ200 أصبحت بـ600 ليرة،

واعتبر مدير عام كهرباء دمشق أن استهلاك 2500 كيلو وما فوق قليل جداً ولا يصل إليه الاستهلاك المنزلي حيث أصبح سعر الكيلو 1350 ليرة، مبيناً أنه لا يوجد زيادة كما يروج لها فأغلب الشرائح تكون ما بين  600 كيلو أو 1000 كيلو وبالتالي أكبر فاتورة تصل إلى 15  أو 20 ألف ليرة سورية هذا الرقم منطقي قياسياً بالوقت الحالي.

ودعا ملحم في الختام أي مواطن لديه مشكلة أو ارتفاع كبير في فاتورته تقديم اعتراض وسيتم تدقيق التأشيرات السابقة وتعالج كون العدادات الكترونية يمكن مراجعتها لأنها محفوظة ومؤرشفة ومعرفة الرقم الدقيق للاستهلاك.

وفيما يلي نوضح تعرفة الشرائح بناءً على استهلاك الكهرباء:

الشريحة الأولى: من 1 إلى 600 كيلو واط ساعي، يدفع أصحابها 10 ليرات سورية لكل كيلو واط ساعي في الدورة الواحدة.

الشريحة الثانية: من 601 إلى 1,000 كيلو واط ساعي 25 ليرة سورية لكل كيلو واط ساعي.

الشريحة الثالثة: من 1,001 إلى 1,500 كيلو واط ساعي135 ليرة لكل كيلو واط ساعي في الدورة.

الشريحة الرابعة: من 1,501 إلى 2,500 كيلو واط ساعي600 ليرة سورية لكل كيلو واط ساعي.

الشريحة الخامسة: تزيد عن 2,500 كيلو واط ساعي1350 ليرة سورية لكل كيلو واط ساعي في الدورة الواحدة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا"