سوريا تشارك في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

انطلقت اليوم فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وسط مشاركة دولية وعربية واسعة بينها سوريا وستستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

ويعقد المنتدى تحت عنوان “أساس العالم المتعدد الأقطاب هو تشكيل نقاط نمو جديدة” ومن المقرر عقد اجتماعات خلاله للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الإبداعية.

ومن المنتظر أن يتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة العامة للمنتدى في 7 حزيران الحالي.

وتشارك سوريا في المنتدى بوفد يرأسه وزير المالية الدكتور كنان ياغي.

وسيتمحور الموضوع الرئيسي لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخة 2024 حول أهمية تشكيل مراكز جديدة للنمو في عالم متعدد الأقطاب.

وينقسم برنامج الأعمال الرئيسي للحدث الاقتصادي إلى 4 أقسام رئيسية وهي: الانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي، والاقتصاد الروسي: أهداف وغايات الدورة الاقتصادية الجديدة، والتقنيات التي تؤمن الريادة، القيم والتنمية الاجتماعية هي أولويات الدول.

وفي إطار فعاليات وأنشطة المنتدى من المقرر عقد أكثر من 100 جلسة حوار ونقاش حول الأولويات الاقتصاية، إلى جانب عقد عشرات الجلسات حول التعاون التجاري.

وستتمحور الجلسات حول مواضيع مثل “الانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي” و”الثقافة المالية كمحرك للتنمية الاقتصادية للدولة” و”التجارة الرقمية والخدمات المصرفية” و”قضايا الأمن الغذائي العالمي”.

كما ستطال حلقات الحوار التعاون بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة “بريكس” والشراكة الأوراسية.

وأمس أشارت مؤسسة “روسكونغرس” المسؤولة عن تنظيم الحدث الاقتصادي إلى أن ممثلي أكثر من 110 دول وأقاليم أكدوا مشاركتهم في المنتدى.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ27 هذا العام في الفترة من 5 إلى 8 يونيو، بمشاركة سلطنة عمان بصفة ضيف شرف للمرة الأولى.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

ويعتبر منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي (SPIEF) حدثاً فريداً من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال،

ويُعقد المنتدى (SPIEF) منذ عام 1997، ولكن منذ عام 2006 بات يعقد برعاية ومشاركة رئيس الاتحاد الروسي.

وعلى مدى السنوات العشرين الماضية، أصبح المنتدى منبراً عالمياً رائداً للتواصل بين ممثلي أوساط الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم كله.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية