مناطق صناعية محدثة في حمص ومنح تراخيص مؤقتة للصناعيين

بينت مديرة المدن الحرفية والصناعية في محافظة حمص المهندسة رند حداد في تصريح لصحيفة الثورة المحلية أن المحافظة عملت على تسوية أوضاع المناطق الصناعية المحدثة وفقاً لأحكام البلاغ رقم ١٦ للعام ٢٠٠٥ وحصر الصناعات المتقاربة خارج المخططات التنظيمية المنتشرة بشكل عشوائي ضمن مناطق صناعية محددة، وتعتبر الأراضي التي تتجمع فيها المنشآت الصناعية بمثابة منطقة صناعية محدثة، ويعد لها مخطط تنظيمي عام وتفصيلي، إضافة لنظام ضابطة بناء من قبل الوحدات الإدارية.

وأكدت حداد أنه تمت دراسة التجمعات الصناعية التي تحتوي منشآت صناعية متقاربة وتم اقتراح إحداثها من قبل اللجنة الاقتصادية وتحديد ١١ تجمعاً صناعياً بالتنسيق مع هيئة التخطيط الإقليمي بناء على المعطيات الأساسية للتخطيط الإقليمي في المحافظة، وإجراء المسح الطبوغرافي لهذه التجمعات.

وأوضحت أنه يتم العمل على تنظيم التجمعات المذكورة تباعاً لكل تجمع وإعداد الدراسات اللازمة تمهيداً لإجراء المسح الطبوغرافي، وإعداد المخطط التنظيمي وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة، ومن ثم البدء بتنفيذ البنى التحتية على نفقة المستثمرين الخاصة من خلال التعاقد مع مكاتب هندسية متخصصة  وتشكيل لجنة متخصصة من المستفيدين أنفسهم وتوزيع النفقة على مالكي ومستثمري الأراضي والمنشآت كل حسب ما يمتلكه.

وذكرت حداد أن أهم التجمعات الصناعية المحدثة ومراحل العمل التي وصلت إليها منها (نقيرة- دبانة- نقيرة ٢ المكحل- خربة التين نور كلش- نقيرة ٣ بارودي – مسكنة ميديكو) وتم إعداد المخطط التنظيمي التفصيلي لها والتصديق عليه مضيفة: “في حين أن تجمع (برابو الحايك- شنشار ١ سادرو ) قيد تصديق المخطط التنظيمي، كما أن تجمعات (شنشنار أنبوبا ‘ تير معلة أبو اللبن- تير معلة ٢ إميسا- تير معلة ٣ عمرين) تم تصديق حدود المسح الخاصة بها.

ولفتت إلى منح تراخيص مؤقتة حالياً للصناعيين وإلزامهم بالانتقال إلى المنطقة الصناعية فور إحداثها.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية