اليمن تلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول مياهها

كشف وزير في الحكومة اليمنية عن إلزام السفن العابرة في البحر الأحمر بالحصول على تصريح قبل دخول المياه اليمنية.

وأكد مسفر النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثي، أن على السفن الحصول على تصريح من هيئة الشؤون البحرية التابعة لحكومة الحوثي.

وقال في حسابه عبر منصة (إكس): “في كل تصريحات الوزارة أكدنا أن على سفن الكابلات البحرية أن تأخذ أولاً تصريحاً من الشؤون البحرية بصنعاء قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية”.

وأضاف: “نحن في الاتصالات اليمنية جاهزين للمساعدة في تلبية طلباتها بالتصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية اليمنية، ونؤكد هذا من باب الحرص على سلامتها”.

ويمتد نطاق المياه الإقليمية من منتصف الطريق إلى مضيق باب المندب الذي يبلغ عرضه 20 كيلومتراً، وهو المصب الضيق للبحر الأحمر الذي تمر عبره نحو 15% من حركة الشحن العالمية ذهاباً وإياباً من قناة السويس.

وقالت شركة (إتش.جي.سي جلوبال كوميونيكيشنز)، ومقرها هونج كونج، يوم الإثنين: “إن ما لا يقل عن 4 كابلات اتصالات تحت الماء تعرضت لأضرار، الأسبوع الماضي، في البحر الأحمر، دون ذكر السبب.”

وحملت وزارة النمير، الهجمات الأمريكية والبريطانية مسؤولية حدوث أي ضرر للكابلات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟