أغمض عينيك.. السنديانة الدمشقية عادت

داما بوست | سورية

تنطلق قريباً عمليات تصوير مسلسل سوري جديد بعنوان (أغمض عينيك) سيشهد عودة -السنديانة الدمشقية- منى واصف للدراما السورية.
والعمل الجديد من تأليف أحمد الملا ولؤي النوري وإخراج مؤمن الملا وسيناريو فادي المنفي ومن إنتاج شركة الأدهم للإنتاج والتوزيع الفني، ويضم إلى جانب منى واصف نخبة من النجوم بينهم أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، وفاء موصللي، أحمد الأحمد، حلا رجب، فايز قزق، وجابر جوخدار.

ومن المقرر أن يتم الانطلاق في تصوير مسلسل أغمض عينيك وهو اجتماعي معاصر بالكامل في مدينة دمشق خلال الفترة القادمة، وكشف لؤي النوري عبر منشور على صفحته على فيسبوك أن المسلسل يعتبر التجربة الكتابية الأولى بالنسبة إليه هو وأحمد الملا، كما شارك متابعيه عبر خاصية الستوري على حسابه بإنستغرام مجموعة من الأخبار المتداولة حول العمل المزمع تصويره في الفترة المقبلة.

وأعلن المخرج مؤمن الملا عن مسلسله الجديد على طريقته، حيث كتب في تدوينة على حسابه بفيسبوك: إلى عامي الجديد.. لحظة أهدت الوجود إليّ في فجر من أيلول.. وكل عام أنا على موعد مع الورق الأصفر والثوب الجديد.. إنه الخريف.. فيه تترقب السطور كلمات جديدة.. وها أنا ذا أستعد لإطلاق المشروع الدرامي (أغمض عينيك).. وحكاية لم تحكى بعد.

وسيكون المسلسل فرصة لعودة السنديانة إلى الدراما الاجتماعية السورية بعد مشاركتها في السنوات الأخيرة في أعمال سورية – لبنانية مشتركة، حيث كان لها حضور بارز في مسلسل الهيبة بأجزائه الخمسة، ثم في ممالك النار، ومسلسل “وأخيراً” الذي عرض في موسم رمضان 2023.
وضجت منصات التواصل الاجتماعي والمواقع المختصة في الدراما والسينما، لاسيما السورية، بأخبار العمل الجديد الذي يضم مجموعة من أبرز الوجوه الساحة الفنية السورية، ومع ذلك لم يقدم طاقم العمل أي تفاصيل بعد حول قصة المسلسل أو مواعيد تصويره وطرحه التي من المرجح أن تكون ضمن البرمجة الرمضانية القادمة.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم