لإعادة إحيائه.. عرض مغري لأصحاب المهن بالسوق التجاري في درعا

كشف رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا المهندس قاسم المسالمة عن مشروع جديد لإعادة إحياء السوق التجاري المركزي في مدينة درعا، مشيراً إلى أن المشروع يشتمل على تقديم منح مالية لأصحاب المهن المتضررين من الأزمة والراغبين باستعادة أو تعزيز نشاطهم التجاري.

وبحسب صحيفة تشرين، أكد المسالمة أنه سيتم تحديد آلية العمل بالمشروع والمنح التي سيجري تقديمها في مرحلة لاحقة، مبدياً استعداد الغرفة لتقديم كل أشكال الدعم في سبيل إنجاحه وتحديد الأولويات للمهن التي يمكن أن تعود للعمل بشكل مبدئي في شارعي هنانو والقوتلي وتفرعاتهما

كما كشف رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا عن وجود دعم آخر سيأتي بمرحلة لاحقة، في حال التزم التجار واستمروا باستثمار محالهم بعد معاودة افتتاحها.

وتحدث المسالمة على أهمية عودة العمل في المقر الرئيسي لفرع المصرف التجاري وسط السوق، كونه ينشط حركة السوق ويشجع عودة بقية أصحاب الفعاليات من محال ودوائر رسمية ومراكز تجارية وطبية، فضلاً عن معالجة وضع الأسواق المؤقتة التي تمت إقامتها في المدينة خلال سنوات الأزمة ونقلها إلى السوق التجاري الرئيسي.

ويتم العمل على المشروع بالتعاون والتنسيق بين غرفة تجارة وصناعة درعا والمحافظة ومجلس المدينة وفريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري.

يذكر أن الأسواق التي تنصب الجهود على إعادة تأهيلها تتركز في شارعي هنانو والقوتلي وتفرعاتهما، حيث كانت هذه الأسواق تعج بكل أوجه النشاط التجاري والاقتصادي والخدمي، وكانت تشكل إضافة إلى شارعي الشهداء ومنطقة الكراج الغربي اللذين جرى تأهيلهما في مراحل سابقة عصب الحياة الرئيس للمدينة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مباحثات بين سوريا والعراق تناولت المجال المائي المونة خارج حسابات السكان في حمص.. انقطاع الكهرباء أبرز الأسباب والنساء تلجأن للتيبيس بحجة العفو.. قسد تنقل نساء من سجونها نحو المخيمات الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط إيران: "فلسطين هي القضية الأكثر أهمية للعالم أجمع" مسيرة انقضاضية للمقاومة اللبنانية تستهدف 3 مواقع للاحتلال وتدمر تجهيزاتها القوات العراقية تقبض على 21 إرهابياً من تنظيم "داعش" بينهم متزعمون دعم مالي لمشاريع خدمية وصناعية بالقنيطرة.. المحافظ: "التعليم العالي" وعدت بإحداث معهد بيطري حزب الله: "ما أعددناه للعدو يفوق ما يتخيله" عمليات نوعية لكتائب القسام في رفح.. قتلى لجنود الاحتلال بتفجير مبنى ونفق ريال مدريد يحدد موعد تنظيم حفل وداع لقائده السابق ناتشو فرنانديز برشلونة ينتظر عرضاً ضخماً من الهلال السعودي للتعاقد مع نجمه فيتور روكي سوريا: "حريصون على وصول المساعدات للسوريين في الشمال" بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي السعودي مؤتمر بغداد يؤكد على مبدأ التكامل الأمني لمكافحة المخدرات سوريا تحصد ذهبية وفضية في البطولة العربية الأولى برياضة الباركور الحرب الشاملة والقباب الحديدية العمياء.. الكيان سيفشل في مواجهة غضب مسيرات حزب الله الرئيس الأسد يستقبل علي أصغر خاجي حماس تطالب الأمم المتحدة بوقف حرب الإبادة الصهيونية الاحتلال يقتل مناصري غزة.. إطلاق النار على كندي رفض حرب الإبادة أصغر خاجي من دمشق: مستمرون بتعزيز العلاقات مع سوريا وندعم استئناف علاقتها مع تركيا الرئيس الأسد يستقبل وفد اتحاد المهندسين العرب وزير الداخلية: سوريا كانت ولا تزال تقوم بدور بارز في دعم جهود المجتمع الدولي لمكافحة الجريمة صيادلة يشتكون من انخفاض المبيعات.. ونقيب صيادلة سوريا ترفض التصريح دون ذكر السبب استقرار أسعار الذهب