واجه حرارة الصيف باختيار غذائك الصحي

داما بوست | صحة

يُمكن أن تؤدّي عادات الأكل السّيئة إلى زيادة المشاكل الصحيّة في فصل الصيف، وهذا يجعلنا نشعر بالإرهاق وعدم الارتياح، وفي هذه المقالة، سوف نتعرف إلى أفضل وأسوأ الأطعمة لفصل الصيف، مع التّركيز على العناصر الغذائية.

الترطيب
البقاء رطباً أمر بالغ الأهمية في أشهر الصيف، لذلك ركز على الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالمُحتوى المائي، مثل الفواكه والخضروات والسّوائل خاصة الماء العذب.

مضادات الأكسدة
تؤدي مضادّات الأكسدة دوراً حيوياً في حماية الجسم من الإجهاد التّأكسدي النّاجم عن التّعرُض المُفرط للشّمس، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بمُضادّات الأكسدة، مثل التوت، والخضراوات الورقية الدّاكنة، والفلفل.

الأطعمة الحارة والدهنية
يمكن أن تزيد هذه الأطعمة من حرارة الجسم وتُسبب عدم الرّاحة في أشهر الصّيف الحارّة، وقد تؤدي إلى التعرّق المُفرط ومشاكل في الجهاز الهضمي والشّعور بالثقل لذلك عليك التقليل منها.

المشروبات الغازية
في الأجواء الحارّة تظن أن تناول المشروبات الغازية سيُقلل عطشك ويرويك لكنك مُخطئ فهي تُساهم في الجفاف لاحتوائها على كثير من السُّكر والصوديوم وتزيد من مخاطر البدانة وهشاشة العظام لذلك اختر البدائل الصّحية مثل عصير الليمون

آخر الأخبار
دراسة.. ممارسة الرياضة يومين بالأسبوع تنقص الوزن إضرابات توقف حركة النقل في ألمانيا اعتداءات أمريكية جديدة على اليمن بوتين ينفي نية بلاده بنشر أسلحة نووية في الفضاء تعاون بلجيكي أردني لإنزال مساعدات إنسانية جوا في غزة انطلاق فعاليات مهرجان التسوق "أهلاً رمضان" في حمص من روسيا.. إيران تطلق القمر الصناعي "بارس1" الى الفضاء بنجاح استشهاد مستشار عسكري إيراني في سوريا مرة أخرى.. أمريكا تفشل قرار لمجلس الأمن يخص الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وحدات الجيش تسقط 7 طائرات مسيرة في ريفي إدلب والرقة إعادة تشغيل 20 بئر لمياه الشرب في السويداء من المسؤول عن ارتفاع اللحوم في حماه؟ حزب الله يواصل ضرباته في الجنوب.. وإدانات عربية لمجازر الاحتلال في غزة البنتاغون يهدد بحرب مباشرة مع روسيا الديمقراطيون غاضبون من بايدن.. لماذا؟ ماذا قال وزير الخارجية الإيراني للقناة الرابعة البريطانية؟ وزير التربية يناقش مع مدرائها الاستعداد للعملية الامتحانية هذا وجه الاحتلال القبيح.. لقمة العيش التي تحولت إلى لقمة موت في غزة آخر تفاصيل اختفاء الشاب قيس الزرزور في مغارة الدلبة صباغ يبحث مع ولد دومان سبل تعزيز التعاون بين البلدين المحتوى المجاني vs المدفوع.. وهل من وجود لـ "سجن المعلومات"؟ هيومن رايتس ووتش: تركيا قوة احتلال وتتحمل مسؤولية جرائم حرب في سوريا "داما بوست" تكشف أولى ملابسات الجريمة التي هزت جديدة عرطوز استطلاع للرأي.. يهدد مسيرة بايدن الرئاسية حسين عرنوس يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار