مطالبات دولية بكبح جماح “تل أبيب”

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين

داما بوست | فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومُخيمها في الضّفة الغربية لليوم الثاني على التّوالي، بهدف ما أسماه “اجتثاث الإرهاب”.

ودفعت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية وأرتالاً لدعم قوّاتها الموجودة في جنين في ضوء استكمال عمليتها التي حصدت عدداً من الشّهداء ومئات الجرحى، بينما ترتفع الحصيلة مع تكثيف الاحتلال عدوانه الجوي وقصف المدنيين وإحراق المنازل في أحياء مُتفرقة من الضّفة الغربية والقدس، وسط منع جيش الكيان سيارات الإسعاف من الدّخول إلى جنين.

وقال رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو: “إن جنين تحولّت إلى أكبر ملاذ للإرهاب، وهدفنا اجتثاث الإرهاب”، مؤكداً أن قوّاته تصفي “المُخربين” وتعتقل المطلوبين وتدمر معامل المُتفجرات.

وبالتّزامُن مع نُزوح أهالي المناطق المُستهدفة بالقصف الإسرائيلي من منازلهم، تواصل كتيبة جنين تصدّيها للعدوان بشراسة، إذ أسقطت المُقاومة أربع مُسيّرات إسرائيلية في هذه المعركة، وأصابت عدداً من الجنود وأحرقت آليات عسكرية موقعةً أضرارَ بصفوف العدو.

وطالبت الخارجية الفلسطينية بتحرك المُجتمع الدّولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدّولية للشعب الفلسطيني وفرض عُقوبات على “إسرائيل”، بينما أدانت دول عدّة الجرائم التي ترتكبها “تل أبيب” بحق الفلسطينيين، مُطالبةً بالوقف الفوري للعُدوان الإسرائيلي.

آخر الأخبار
ريال مدريد يسعى لضم مدافع فرنسي بوتين يكشف نسبة التعامل بالعملات الوطنية خلال عام 2024 الشمس في الصيف.. عدوّة أم صديقة؟ لبنان على وشك تنفيذ "الخطة ب" بشأن اللاجئين السوريين إخماد حريق في الكراج الشمالي بحمص… قائد فوج الإطفاء لـ" داما بوست": لا إصابات بشرية وزير التربية يتفقد سير عمليات التصحيح الحرارة أعلى من معدلاتها والرطوبة مرتفعة في المناطق الغربية "اليويفا" يفرض غرامات مالية على صربيا وألبانيا توقعات الأبراج الخميس 20 حزيران 2024 ألمانيا أول المتأهلين لثمن نهائي "يورو 2024" المتحدث باسم جيش الاحتلال يقر بأن حماس فكرة لا يمكن تدميرها وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية.. ماذا قال البيان الرسمي من القاهرة؟ لم يدخل الصيف رسمياً بعد.. الحر الشديد يحصد أرواح العشرات حول العالم الرئيس الأسد يتبادل التهنئة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعيد الأضحى المبارك السيد نصر الله: صورة العدو عسكرياً وأمنياً وردعياً انهارت ويبدو جيشه مهزوماً منهكاً وحيدي: لا مشاكل انتخابية ومستعدون لإجراء الانتخابات الرئاسية الـ14 لجنة تحقيق دولية تعلن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأكثر إجراماً في العالم سرب من المسيرات الانقضاضية للمقاومة اللبنانية يغير على مواقع العدو في المطلة إيران تدعو لاتباع نهج شامل لمواجهة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة مفوضية حقوق الإنسان: "إسرائيل" ارتكبت جرائم حرب في غزة معونات إنسانية لمشفى النهضة العربية بحمص مقدمة من مركز التنسيق الروسي تراجع التبادل التجاري بين روسيا وأوروبا لأدنى مستوياته منذ 24 عاماً ألمانيا تحذر من وقوع هجوم خلال بطولة "يورو 2024" الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. والصحة الفلسطينية تكشف عن رقم جديد للضحايا الأندية السورية تغيب عن أول نسخة لدوري أبطال آسيا للنخبة