مطالبات دولية بكبح جماح “تل أبيب”

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين

داما بوست | فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومُخيمها في الضّفة الغربية لليوم الثاني على التّوالي، بهدف ما أسماه “اجتثاث الإرهاب”.

ودفعت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية وأرتالاً لدعم قوّاتها الموجودة في جنين في ضوء استكمال عمليتها التي حصدت عدداً من الشّهداء ومئات الجرحى، بينما ترتفع الحصيلة مع تكثيف الاحتلال عدوانه الجوي وقصف المدنيين وإحراق المنازل في أحياء مُتفرقة من الضّفة الغربية والقدس، وسط منع جيش الكيان سيارات الإسعاف من الدّخول إلى جنين.

وقال رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو: “إن جنين تحولّت إلى أكبر ملاذ للإرهاب، وهدفنا اجتثاث الإرهاب”، مؤكداً أن قوّاته تصفي “المُخربين” وتعتقل المطلوبين وتدمر معامل المُتفجرات.

وبالتّزامُن مع نُزوح أهالي المناطق المُستهدفة بالقصف الإسرائيلي من منازلهم، تواصل كتيبة جنين تصدّيها للعدوان بشراسة، إذ أسقطت المُقاومة أربع مُسيّرات إسرائيلية في هذه المعركة، وأصابت عدداً من الجنود وأحرقت آليات عسكرية موقعةً أضرارَ بصفوف العدو.

وطالبت الخارجية الفلسطينية بتحرك المُجتمع الدّولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدّولية للشعب الفلسطيني وفرض عُقوبات على “إسرائيل”، بينما أدانت دول عدّة الجرائم التي ترتكبها “تل أبيب” بحق الفلسطينيين، مُطالبةً بالوقف الفوري للعُدوان الإسرائيلي.

آخر الأخبار
روسيا تعلَّق حول مشاركاتها في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تخفيض عقوبة "مسرب وثائق البنتاغون" عقب الإقرار بذنبه الصحة تنفي لـ"داما بوست" انتشار التهاب الكبد الوبائي في هذه المناطق إطلاق مبادرة لتركيب أطراف صناعية للأطفال في الحسكة وعود بالمزيد.. المركزي يكشف سبب انخفاض سعر مادة الفروج "شام الخير'' على موعد مع زواره في 7 الجاري بمجمع الأمويين طقس الثلاثاء.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة دافئة نهاراً وماطرة ليلاً ارتفاع الصادرات الزراعية الروسية 30 ضعفاً منذ عام 2000 كلّ يسعر "على هواه".. معتمدو الخبز في اللاذفية يرفعون السعر 50 بالمئة! وزير التعليم العالي يكشف عن منح دراسية من إيران كيف يسرق فيروس "موريس" بيانتك من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ الوحدة يودّع بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة الحوثي يلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية توقعات الأبراج الثلاثاء 5 آذار 2024‎‎ نصرةً لغزة..حزب الله يقصف مواقع الاحتلال الصهيوني مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وزير التربية يؤكد على أهمية التعليم الخاص كرديف للتعليم الحكومي ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها موكيش أمباني.. وحفل زفاف الهند الأسطوري القوات اليمينة تستهدف سفينة صهيونية في بحر العرب الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها ماذا قال أردوغان عن قضية الحدود مع العراق وإنشاء ممر أمني على طول الحدود السورية؟ إيران تقدم مقترحات لإنشاء نظام مراسلة مالية خاص بـ "بريكس" هوكستاين: أي هدنة بغزة لن تمتد بالضرورة إلى لبنان اليونيسف تحذر من مخاطر استمرار الحرب في غزة على الأطفال