“لا خونة بيننا”.. موسكو تحذر واشنطن من محاولة تجنيد الدبلوماسيين الروس

داما بوست | دولي

نددت السّفارة الروسية في واشنطن بتصرّفات الأجهزة الخاصّة الأمريكية في مُحاولاتها تجنيد دُبلوماسيين روس باستخدام الهواتف المحمولة، مؤكدة أن سعيها لاستمالة الدبلوماسيين إلى الخيانة لن تنجح، بحسب بيان السفارة عبر قناتها في “تلغرام”.

وأكدت السّفارة الرّوسية أن “الأجهزة الأمريكية تستخدم مُختلف الطرائق لمنع طاقمنا الدُّبلوماسي من أداء واجباته، وتستخدم جميع الوسائل ضدّنا من الهواتف المحمولة إلى الاستفزازات في أثناء حل المشاكل الحياتيّة اليوميّة”.

وطرحت السّفارة في البيان تساؤلاً: “هل ما زال من غير الواضح للمسؤولين المحليين أنّه لا يوجد خونة بيننا؟”، وأضافت: “نتبع بدقّة القوانين الأمريكية ونُدافع عن المصالح الوطنية لروسيا، ونُحاول منع الروسوفوبيا من تدمير العلاقات الرّوسية الأمريكية بالكامل”.

وعدت السّفارة أن الوقت حان للصّحافيين الذين يعدون أنفسهم مُتخصصين في مجال العلاقات الدّولية، لمباشرة أعمالهم، والتخلّي عن الانحياز وعن الانصياع لأوامر سياسية على حد وصفها.

وجاء هذا البيان عقب سلسلة من التّصريحات للمسؤولين الرّوس حول الاستفزاز الذي تُمارسه واشنطن تجاه دُبلوماسيين روس، إضافة إلى الضّغط النّفسي الذي تسبُّبه أجهزة الأمن الأمريكية بحقّهم.

آخر الأخبار
البادية السورية في عين قانون جديد يكفل حمايتها تخريج كوادر جديدة من أطباء سوريا لرفد شريان المهنة وزير الاقتصاد من العراق: توظيف ما تم تنفيذه وتقييم ما تم التوقيع عليه هل سيضرب القمر الصناعي الشارد سوريا هذا المساء؟ من أصحاب فيتو واشنطن لأطفال غزة.. هذا ليس كافياً.. يجب قتلكم جميعاً!! الدكتورة شعبان: تضحيات الشعب السوري أفشلت المشروع الصهيوني التعاطي ذنب برقبة "عنف الأهل"! أفول النجم الألماني أندرياس بريمه الذي حسم نهائي مونديال 1990 الإسكان: 3 سنوات مدة تأمين السكن البديل في ماروتا سيتي أمريكا تضع "الشرق الأوسط" على حافة الانهيار الحقيقة أمام العدالة الدولية.. هل تنتصر؟ "الضوء الأخضر" لتوصيات اللجنة الاقتصادية في الصناعة والسياحة والصحة الجزائر و"الفيتو" الثالث يضعان واشنطن وحدها في مجلس الأمن التربية تصدر برامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية "الدورة الأولى"  بدء صيانة طريق المتحلق الجنوبي.. ومحافظة دمشق تغير حركة السير إليك "مسك ختام" أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة! بايرن ميونخ ينهي تعاقده مع توماس توخيل الاتصالات تفتح باب الترشح لمنصب رئيس دائرة الرقابة الداخلية توزيع مازوت التدفئة في القنيطرة على قدم وساق أسعار الذهب في الأسواق المحلية ألمانيا تكشف عن خسائرها بسبب الحرب في أوكرانيا لليوم الـ 138 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل رغم قلة الأطباء.. عمليات نوعية في مشفى درعا الوطني نشرة الطقس اليوم للمرة الأولى.. ملتقى في مصر لمناقشة أزمة الغذاء العالمية