المقداد ولافروف يبحثان تنسيق المواقف بين البلدين

داما بوست / سوريا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، مع نظيره الرّوسي سيرغي لافروف، عبر اتصال هاتفي أمس الإثنين، العلاقات الثّنائية بين البلدين ومُختلف مجالات التّعاون بينهما، سيّما تنسيق المواقف وتبادل الدّعم في الأمم المُتحّدة والمحافل الدّولية.

ودعمت سوريا في بيان وزارة خارجيتها، العمليّة العسكريّة الرّوسية في دونباس، ووقوف موسكو ضد مُحاولات النّيل من أمنها القومي واستقرارها، مُشيدةً بالإنجازات التي تحققها روسيا بهذا الصّدد.

واستعرض المقداد تطوّرات الأوضاع في سوريا والمنطقة، ونتائج المُشاورات التي أجراها مؤخّراً، مُعبّراً عن ارتياحه لمُستوى التّنسيق والتّواصل القائم بين البلدين في هذا المجال.

بدوره أكّد لافروف ضرورة التّنسيق المُشترك في منصّة الأمم المُتحدّة، مُشيراً إلى أنّ الجانبين تبادلا وجهات النّظر حول قضايا السّاعة على جدول الأعمال الإقليمي، ومُختلف القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

وبيّن لافروف أهمية القرار المُتخذ في مايو/أيار 2023، لاستعادة حقوق سوريا في جامعة الدّول العربية والتّأثير الإيجابي لهذا الحدث في العمليات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشهد العلاقات الرّوسية السّورية تطوّراً مُستمراً، تبعاً للظروف الرّاهنة التي يشهدها البلدَان، إلى جانب الأحداث الإقليمية والدّولية.

آخر الأخبار
مقتل وإصابة جنود أتراك شمالاً.. والجيش يواصل ضرب "النصرة" بريف حلب الغربي انعدام الخصوصية.. المركزي للإحصاء: معدلات الطلاق تقارب حالات الزواج حرب على غزة أم نسائها! بعد انخفاضه.. الذهب يرتفع محلياً طبيبة تحذر من تسخين الأطعمة في أفران الميكروويف الأردن: المطالبة بوقف تصدير الخضار والفواكه للاحتلال الإسرائيلي لتحسين ملمس شعرك أضيفي التونر إلى روتينك دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بعد الكوارث الطبيعية في اللاذقية..مركز جديد لتدريبات الإنقاذ والإطفاء