“التحالف الدولي” ينتهك مذكرة أمن التحليقات في سوريا 14 مرة

داما بوست | دولي

رصد مركز المُصالحة الرّوسي في سوريا “حميميم”، 14 انتهاكاً جديداً لمُذكرة أمن التّحليقات، من قبل ما يُسمى بـ “التّحالف الدّولي” بقيادة الولايات المُتحدّة الأمريكية.

وبحسب تصريح لنائب المركز “أوليج جورينوف”، “تستمر الانتهاكات الفظّة لبروتوكولات تجنُّب الصدّام، والمُذكرة الثنائية حول أمن التحليقات في سوريا، من قبل “التّحالف الدّولي”، واصفاً إياها “بالمُتعمّدة والمنهجية”.

وفي مؤتمر صحافي له أمس الإثنين، بيّن “جورينوف”، أنّه من بين التحليقات الـ14 التي رُصدت في اليوم الأخير، هناك 7 تحليقات في مُحافظة حلب، كما رصد المركز 3 عمليات قصف نفذها المُسلحون في منطقة وقف التّصعيد شمالي سوريا، اثنتان منها في ريف حلب وعملية واحدة في ريف إدلب.

وأضاف: “إن قصف المُسلحين لمواقع الجيش السوري في مُحافظة إدلب، أسفر عن إصابة عسكري سوري واحد”. و

سابقاً سجّل المركز الروسي 10 حالات انتهاك، تتعلّق بتحليق مُسيّرات تابعة لما يُسمّى بـ “التّحالف الدّولي” في سوريا، مؤكّداً عبر “غورينوف” أنّ الأخير انتهك مُذكّرة سلامة الطّيران في سوريا 315 مرة، في شهر يونيو- حزيران 2023، عبر طيرانه وطائرات من دون طيار، على الرغم من التزام الجانب الرّوسي ببنود مُذكّرة التّفاهم بين وزارة الدّفاع الرّوسية ووزارة الدّفاع الأمريكية المؤرّخة 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2015.

آخر الأخبار
البادية السورية في عين قانون جديد يكفل حمايتها تخريج كوادر جديدة من أطباء سوريا لرفد شريان المهنة وزير الاقتصاد من العراق: توظيف ما تم تنفيذه وتقييم ما تم التوقيع عليه هل سيضرب القمر الصناعي الشارد سوريا هذا المساء؟ من أصحاب فيتو واشنطن لأطفال غزة.. هذا ليس كافياً.. يجب قتلكم جميعاً!! الدكتورة شعبان: تضحيات الشعب السوري أفشلت المشروع الصهيوني التعاطي ذنب برقبة "عنف الأهل"! أفول النجم الألماني أندرياس بريمه الذي حسم نهائي مونديال 1990ضد الأرجنتين الإسكان: 3 سنوات مدة تأمين السكن البديل في ماروتا سيتي أمريكا تضع "الشرق الأوسط" على حافة الانهيار الحقيقة أمام العدالة الدولية.. هل تنتصر؟ "الضوء الأخضر" لتوصيات اللجنة الاقتصادية في الصناعة والسياحة والصحة الجزائر و"الفيتو" الثالث يضعان واشنطن وحدها في مجلس الأمن التربية تصدر برامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية "الدورة الأولى"  بدء صيانة طريق المتحلق الجنوبي.. ومحافظة دمشق تغير حركة السير إليك "مسك ختام" أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة! بايرن ميونخ ينهي تعاقده مع توماس توخيل الاتصالات تفتح باب الترشح لمنصب رئيس دائرة الرقابة الداخلية توزيع مازوت التدفئة في القنيطرة على قدم وساق أسعار الذهب في الأسواق المحلية ألمانيا تكشف عن خسائرها بسبب الحرب في أوكرانيا لليوم الـ 138 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل رغم قلة الأطباء.. عمليات نوعية في مشفى درعا الوطني نشرة الطقس اليوم للمرة الأولى.. ملتقى في مصر لمناقشة أزمة الغذاء العالمية