مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين

أعربت الخارجية المصرية اليوم عن أملها في أن تنتهي المفاوضات بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية، هانكى بروينز سلوت قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، “إن أي خطة لإدخال المساعدات لا بد أن تنفذ سريعا”، مؤكدا أن “المساعدات غير قادرة على الدخول بسبب القصف الصهيوني”.

وشدد شكري على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار وزيادة المساعدات إلى غزة، معربا عن ثقة مصر الكاملة بأجهزة الأمم المتحدة.

وجدد شكري رفض مصر لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة، مشددا على ضرورة التعامل بشكل فوري مع المعاناة الإنسانية في غزة.

من جانبها أكدت هانكى بروينز سلوت، أن منع التصعيد بالمنطقة أمر ضروري، معربة عن أملها في إدخال مزيد من المساعدات لغزة.

وأشارت بروينز سلوت إلى أن بلادها تدعم المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات لغزة، مشددة على ضرورة الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟