الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها

أكد مدير حماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر أنه بعد ورود معلومات حول الفروج الفاسد والذي تم ضبطه، تم التنسيق مع مديرية صحة ريف دمشق وإرسال دورية من قبلهم لإجراء الكشف الحسي على المادة، وتبين أنها تالفة وذات رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف: إنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإتلاف المادة المضبوطة بحرقها، وإحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه وفق المرسوم رقم 8 عام ٢٠٢١.

وبحسب بيان لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت دوريات حماية المستهلك بريف دمشق خلال عملها ٤٠٠ كيلو من الفروج الفاسد وغير صالح للاستهلاك البشري في بلدة الناصرية بحوزة أحد عمال المداجن، يقوم بنقلها إلى مدينة جيرود لبيعها.

واستطاعت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في عدد من المحافظات عبر طرقها في مراقبة الغذاء وسلامته، الكشف عن مخالفات جسيمة في الفروج وإتلاف الكميات قبل وصولها للمواطنين.

وفي دمشق ضبطت حماية المستهلك شخصاً يجمع مخلفات الفروج من ظهر وعظم ونتر غير معدة للاستهلاك البشري ضمن سيارة غير مبردة بسوق الهال بالزبلطاني ليقوم بفرمها وبيعها على أساس كبار دجاج، تم حجز الكمية البالغة 130 كيلو أصولاً وحجز المركبة الناقلة للمادة، وضبطت ملحمة بباب سريجة بمخالفة فرم اللحم الأبيض بشكل مسبق بكمية 42 كيلو.

وفي حماة وضمن سعيه الدائم لمتابعة ومكافحة حالات الغش والفساد في الأغذية قبل وصولها للمستهلك ضبط جهاز حماية المستهلك شخصاً يقوم بفرم جلد ونتر وقوانص الفروج بقصد الغش في لحم الفروج المفروم، تم إتلاف الكمية كاملة” وتنظيم الضبط التمويني اللازم وفق المرسوم رقم ٨ عام ٢٠٢١.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟