الصحة العالمية: وباء كورونا ترك تأثيراً كبيراً على صحة الأطفال والمراهقين العقلية والنفسية

أكدت منظمة الصحة العالمية أن وباء كورونا أثر بشكل كبير، وبنسب متفاوتة على الصحة العقلية والنفسية لدى الأطفال والمراهقين، وخاصة على الفتيات.

وذكر تقرير صادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا أنه كان لوباء كورونا تأثير كبير على الصحة العقلية والنفسية للأطفال، والمراهقين في جميع أنحاء العالم، وكانت فتيات المدارس الأكبر سناً من بين الفئات الأكثر تضرراً، لذلك يجب تسليط الضوء على الحاجة إلى تدخل هادف، وتطوير أنظمة الدعم النفسي للتخفيف من العواقب طويلة الأمد.

وأشارت المنظمة إلى أن الأمر المثير للقلق هو أن المراهقين من العائلات الأقل ثراء كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن التأثير السلبي للوباء على حياتهم حتى لو تلقوا نفس المستوى من الدعم الاجتماعي مثل أقرانهم الأكثر ثراءً، مطالبة بضرورة تسليط الضوء على الحاجة الملحة لتقديم دعم إضافي للشرائح الضعيفة والهشة من السكان.

من جانبه بين مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوغ أن هذه الاستنتاجات جاءت بناء على دراسات استقصائية أجريت ما بين عامي 2021 و2022 حول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك تأثير العمر والجنس والحالة الاقتصادية وهياكل الدعم الاجتماعي وإغلاق المدارس وعدم ذهاب الشباب والمراهقين إليها في فترة انتشار وباء كورونا وتأثير العوامل المذكورة على صحتهم العقلية.

آخر الأخبار
تخفيض عقوبة "مسرب وثائق البنتاغون" عقب الإقرار بذنبه الصحة تنفي لـ"داماس بوست" انتشار التهاب الكبد الوبائي في سوريا إطلاق مبادرة لتركيب أطراف صناعية للأطفال في الحسكة وعود بالمزيد.. المركزي يكشف سبب انخفاض سعر مادة الفروج "شام الخير'' على موعد مع زواره في 7 الجاري بمجمع الأمويين طقس الثلاثاء.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة دافئة نهاراً وماطرة ليلاً ارتفاع الصادرات الزراعية الروسية 30 ضعفاً منذ عام 2000 كلّ يسعر "على هواه".. معتمدو الخبز في اللاذفية يرفعون السعر 50 بالمئة! وزير التعليم العالي يكشف عن منح دراسية من إيران كيف يسرق فيروس "موريس" بيانتك من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ الوحدة يودّع بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة الحوثي يلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية توقعات الأبراج الثلاثاء 5 آذار 2024‎‎ نصرةً لغزة..حزب الله يقصف مواقع الاحتلال الصهيوني مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وزير التربية يؤكد على أهمية التعليم الخاص كرديف للتعليم الحكومي ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها موكيش أمباني.. وحفل زفاف الهند الأسطوري القوات اليمينة تستهدف سفينة صهيونية في بحر العرب الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها ماذا قال أردوغان عن قضية الحدود مع العراق وإنشاء ممر أمني على طول الحدود السورية؟ إيران تقدم مقترحات لإنشاء نظام مراسلة مالية خاص بـ "بريكس" هوكستاين: أي هدنة بغزة لن تمتد بالضرورة إلى لبنان اليونيسف تحذر من مخاطر استمرار الحرب في غزة على الأطفال هموم الصحفيين مطالب مكررة منذ سنوات.. من يسمعها؟