مسودة بيان بمجلس الأمن تدين العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

وزعت روسيا على أعضاء مجلس الأمن الدولي مسودة بيان تدين العدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق.

وفي منشور عبر حسابه على منصة “تلغرام”، قال نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي: “بالاتفاق مع زملائنا الإيرانيين والسوريين وزعنا مسودة بيان صحفي لمجلس الأمن يدين هذا الاعتداء”.

وأضاف بوليانسكي: “هذه فرصة أخرى لاختبار النوايا الحقيقية لزملائنا الغربيين، دعونا نرى كيف سيسير العمل على هذا البيان”.

ويأتي ذلك بعد عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، أمس، شهدت إدانات دولية للعدوان على القنصلية الإيرانية بدمشق، حيث جدد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إدانة موسكو للاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، لافتاً إلى أن الأعمال العدوانية للاحتلال الإسرائيلي تؤجج الصراع.

وطالب نيبينزيا بضرورة توقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، داعياً المجتمع الدولي لإدانة تلك الاعتداءات التي تنتهك سيادة سوريا.

وأكد المندوب الصيني لدة الأمم المتحدة خلال الجلسة على أن الوضع في الشرق الأوسط أصبح خطيراً من أي وقت مضى، مشيراً إلى أنه ينبغي للدول التي لها نفوذ على كيان الاحتلال الإسرائيلي أن تمارس هذا النفوذ.

ولفت مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، إلى أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق يشكل استفزازاً ما يؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة.

وندد مندوبو سويسرا وكوريا الجنوبية وسيراليون وسلوفينيا وغويانا بالاعتداء الإسرائيلي على مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، وطالبوا بضرورة تخفيف التوتر في المنطقة.

وكان وزير الصحة د. حسن الغباش أعلن أمس الثلاثاء أن عدد المواطنين السوريين الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية بلغ 4 شهداء إضافة إلى 13 إصابة ومعظم هذه الإصابات بليغة ومنها ما زال قيد العلاج، فيما أكد الحرس الثوري الإيراني استشهاد العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاج رحيمي و5 من الضباط المرافقين لهم جراء العدوان الصهيوني على مبنى القنصلية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟