وزير الصناعة لـ داما بوست: العمل مستمر للنهوض بالقطاع الصناعي

أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار لـ “داما بوست” العمل المستمر للنهوض بالقطاع الصناعي والارتقاء بالعمل في كافة المنشآت الصناعية بشكل عام.

وخلال جولته على عدد من المنشآت الصناعية والإنتاجية في محافظة اللاذقية، أشار جوخدار إلى ما توليه الحكومية من اهتمام بالصناعة الوطنية وتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار عجلة الإنتاج في القطاعين العام والخاص.

وبرفقة محافظ اللاذقية عامر هلال وعدد من مدراء الجهات المعنية بالقطاع الصناعي، افتتح جوخدار صالة لتدوير العوادم ضمن الشركة العامة للخيوط القطنية في محافظة اللاذقية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان يومياً، معتبراً أن هذه التجربة خطوة نوعية هامة سيتم تعميمها على باقي الشركات العامة.

كما اطلع الوزير جوخدار على العمل في الشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية، مشيراً إلى الجهود الكبيرة للكادر الذي يعمل في الشركة على مدار الـ 24 ساعة بإنتاج وفق المواصفات ومعايير الجودة العالمية.

وفي الشركة العامة لنسيج اللاذقية، تفقد وزير الصناعة سير العمل ضمن الشركة، واستمع إلى مطالب العمال والصعوبات التي تعترض عملهم والطروحات لوضع الحلول المناسبة لمتابعة العمل دون معوقات.

كما تضمنت الجولة زيارة إلى المؤسسة العامة للتبغ، وتأكيد الوزير على أهمية دور المؤسسة في دعم الاقتصاد الوطني، وأكد مديرها العام عبد اللطيف شريف لـ” داما بوست”، أن المؤسسة مستمرة في تقديم الخدمات اللازمة للمزارعين بدءاً من البذار إلى السماد والمبيدات وغيرها وصولاً إلى مرحلة التسويق، مع التأكيد على العمل وفق توجيهات الوزير بالاستفادة من الطاقات البشرية لتطوير العمل بشكل عام.

وعقب اجتماعه مع ممثلي عدة فعاليات صناعية في اللاذقية، أشار جوخدار إلى الجهود الحكومية لتذليل كافة العقبات أمام عمل الصناعيين، ووعد الوزير بمعالجة كافة القضايا التي طرحا الصناعيون عبر مداخلاتهم وخاصة فيما يتعلق بمسألة التمويل عبر المنصة وفترة التمويل وغيرها من العوائق.

بدوره، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ ” داما بوست “، أن هناك جهود عمالية كبيرة في المنشآت الصناعية خاصة التي تعمل بنظام الورديات دون توقف، ما يساهم في استمرار عجلة الإنتاج والصناعة الوطنية.

وأشار هلال إلى متابعة كافة طروحات الصناعيين والعمل مع الجهات المعنية لحل المشاكل وفق الإمكانيات، منوهاً بأن وزارة الصناعة تعد نصيراً للعمال بكافة المنشآت الصناعية عموماً.

وشملت الجولة زيارة تفقدية لشركتي النسيج والغزل في جبلة، والاستماع لمطالب العمال والإداريين والعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تعرق العملية الإنتاجية بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب"