التغذية المتواصلة بالكهرباء ترفع سعر الشقق في حلب

ارتفعت أسعار الشقق السكنية التي يصلها التيار الكهربائي بشكل متواصل في المناطق التي تضم تجمعات سكنية إلى جانب المنشآت الصناعية أو التجارية في حلب، مقارنة بالشقق التي لا تحظى بعدد ساعات التغذية الكهربائية نفسها.

وبحسب صحيفة “الوطن”، أشار مصدر في الشركة العامة لكهرباء حلب، أنه لا يمكن فصل التغذية السكنية عن الصناعية في منطقة سكنية وصناعية مشتركة، وتغذيها محولات كهربائية واحدة لا تميز تمديداتها بين البنائين المختلفين في الاستخدامات، ما أدى لتباين الأسعار في مناطق مثل القاطرجي والشقيف والعرقوب والكلاسة وعين التل والشيخ خضر، وغيرها.

وبيّن صاحب مكتب عقاري في منطقة الكلاسة الصناعية جنوب مركز المدينة، تزايد الإقبال للتملك أو الاستئجار في المناطق السكنية المشتركة مع المناطق الصناعية، من أجل الحصول على ساعات تغذية كهربائية أفضل، لاستخدامها في أغراض التدفئة شتاء والتكييف صيفاً.

وذكر أحد سكان منطقة العرقوب الصناعية أنه لم يعد يشترك بالأمبيرات، لتوافر الكهرباء في منطقة سكنه 12 ساعة متواصلة بدءاً من ال8 صباحاً، بينما أوضح أحد سكان حي الميسلون القريب من منطقة عرقوب أنه يضطر للاشتراك في خدمة الأمبيرات ودفع ما يعادل 694 ألف ليرة شهرياً.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم