لضمان نضارتها.. أسرار العناية بالبشرة بعيداً عن العلاجات التجميلية

تُعتبر العناية بالبشرة من الخطوات الأساسية والضرورية للحصول على نضارة البشرة وجمالها؛ إذ تساعد على تعزيز وظيفة الحاجز الوقائي للجلد، مما يمنع الكائنات الحية الدقيقة الضارة، والملوثات والعوامل البيئية الأخرى من دخول الجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة وشبابها. كما وتساعد العناية بالبشرة في منع الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والإكزيما والصدفية والتهاب الجلد، بما في ذلك مكافحة الشيخوخة المبكرة ومنع ظهور التجاعيد الدقيقة والبقع العمرية.

هذا بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل من خلال تحفيز تدفق الدم. ما يساعد بدوره على تغذية خلايا الجلد وتجديد البشرة وتعزيز صحتها العامة.

تنظيف البشرة بغسول مناسب لنوعها

يشكّل التنظيف إحدى أهم خطوات العناية بالبشرة؛ إذ يساعد على تنظيف البشرة من العمق، ويقلل من انسداد المسام الواسعة، مما يمنع ظهور البثور وحب الشباب. لذا، احرصي على تنظيف وجهك في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك.

للبشرة الدهنية: كما يوحي الاسم، تبدو البشرة الدهنية لامعة وعرضة لظهور حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء والبيضاء، بما في ذلك المسامات المفتوحة. ابحثي عن منظّف للوجه للتحكّم في الزهم يحتوي بتركيبته على الفحم.

للبشرة الجافة: اختاري منظفاً يزيل الأوساخ وعيوب البشرة دون تجريدها من زيوتها الطبيعية. يعتبر غسول الوجه خالياً من الصابون هو الخيار الأفضل (خاصة الذي يحتوي بتركيبته على الجلسرين أو الزيوت الأساسية). استخدمي منظفاً معتدلاً، مع تجنّب التنظيف المفرط والفرك.

 للبشرة المختلطة: اختاري المنظف بقوام الهلام أو الجيل الذي يحتوي على خصائص مطهرة بشكل معتدل، وأن يكون خالياً من العطور والمواد القلوية كالصابون.

للبشرة العادية: عادةً ما يكون للبشرة العادية ملمس ناعم وسلس، ومسامها ضيقة. يمكنك استخدام أي منظف للوجه، شريطة عدم احتوائه على مواد كيميائية ضارة.

 للبشرة الحساسة: استخدمي منظفاً بصيغة كريمية سميكة، على أن يحتوي على مكونات مهدئة مثل الصبار، والصفصاف.

وبشكل عام، يُنصح بتقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع، سواء كان التقشير كيميائياً أو باستخدام ملح البحر الأحمر. يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح مسامات البشرة، وتنشيط الدورة الدموية والتخلّص نهائياً من الخلايا الميتة وحتى الرواسب العالقة على سطح البشرة، مما يكشف عن بشرة أكثر صحة ونضارة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية