ترامب يطعن على منعه من المشاركة بالانتخابات

طعن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد قرار وزيرة خارجية ولاية “مين” “شينا بيلوز” ، الذي يحول دون مشاركته بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

ووفقا لشبكة “سي إن إن” االأمريكية، يسعى ترامب لإلغاء هذا القرار الذي يستند إلى اتهامه بدعم أحداث اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصاره في السادس من كانون الثاني 2021.

واستند ترامب في طعنه، إلى أنه لم يكن لديه فرصة كافية لتقديم دفاعه، وأن “بيلوز” ليس لديها صلاحية استبعاده من الاقتراع.

وأعلنت “بيلوز” الأسبوع الماضي عن قرارها بمنع ترامب من المشاركة، مستندة إلى بند دستوري يعود إلى فترة الحرب الأهلية الأمريكية، يحظر على المشاركين في “التمرد” الترشح للمناصب العامة.

وينص التعديل الرابع عشر، الذي تم التصديق عليه بعد الحرب الأهلية، على أن المسؤولين الأمريكيين الذين ينخرطون في “التمرد” لا يمكنهم شغل مناصبهم في المستقبل.

وجاء في نص الاستئناف الذي قدمه محامو ترامب:”من خلال تقديم التماسه وموافقته كما يقتضي القانون، استوفى ترامب جميع المتطلبات التي نصت عليها الهيئة التشريعية في ولاية “مين” في القانون ويحق له أن يتم وضعه في الاقتراع التمهيدي للحزب الجمهوري”.

وأضاف أنه “ومع ذلك، حرمت سكرتيرة الولاية بشكل خاطئ ترامب من الحصول على مكان في الاقتراع التمهيدي للحزب الجمهوري”.

ويواجه ترامب تحديات مماثلة في التعديل الرابع عشر لترشحه في ولايات أخرى، بما في ذلك كولورادو حيث أمرت المحكمة العليا بالولاية بإبعاد ترامب من الاقتراع الأولي هناك، وهو القرار الذي يعتزم الرئيس الأمريكي السابق استئنافه أمام المحكمة العليا الأمريكية.

وسيكون أي حكم من المحكمة العليا الأمريكية هو الكلمة الأخيرة بشأن ما إذا كان ترامب مؤهلا للظهور في الاقتراع الأولي في كولورادو وماين والولايات الأخرى حيث يتم الطعن في أهليته.

آخر الأخبار
"الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب"