إيرواني: على المجتمع الدولي إدانة الأعمال الإرهابية الصهيونية بحق الفلسطينيين

طالبت إيران مجلس الأمن والمجتمع الدولي بإدانة الاعمال الصهيونية الإرهابية ضد الفلسطينيين.

ودعا سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى إدانة الأعمال الإرهابية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية لأنها تشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليمي والعالمي.

وقال إيرواني في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وسفير فرنسا لدى الأمم المتحدة بصفته الرئيس الدوري لمجلس الأمن للشهر الحالي: إن “الإدانة الفورية والإجراءات الحاسمة من جانب المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رداً على الأعمال الإرهابية الإسرائيلية وأنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية ضرورية لأن هذه الأعمال تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليمي والعالمي”.

ولفت إيرواني إلى أن “بلاده تؤكد بكل حزم على حقوقها المشروعة في القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة للرد بشكل حاسم على أي تهديدات غير قانونية من قبل هذا الكيان”.

ومن الجدير بالذكر أن إيران لا تعترف بشرعية الكيان الصهيوني على أي جزء من أرض فلسطين التاريخية، وطالبت وما زالت بتجريم احتلال “إسرائيل” أراضي الشعب الفلسطيني في كل المحافل والهيئات الأممية، إضافةً إلى قيامها بتنظيم المؤتمرات واللقاءات الداعمة للقضية الفلسطينية، وتحاول بكل قوة حشد كل الطاقات الممكنة لدعم فلسطين وشعبها، وربما أهم من كل ذلك إعلان “الإمام الخميني” تخصيص الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام يوماً لدعم ومساندة الحقوق الفلسطينية في وجه المحتل الصهيوني، بعنوان “يوم القدس العالمي”.

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية