الدولة السورية تلبي مطالب الأهالي وتفتتح معبر “التايهة” مع “قسد”

داما بوست | حلب

افتتحت الدولة السورية معبر “التايهة” في منبج شمال شرقي حلب، بعد عامين كاملين من إغلاقه أمام حركة مرور الأشخاص والبضائع.

ويعد “التايهة” من أهم المعابر البرية الفاصلة بين مناطق الدولة السورية، ومناطق سيطرة ما يسمى بـ “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” الموالية لقوات الاحتلال الأمريكي.

وتزامن فتح المعبر مع مناشدات شعبية وعشائرية، تهدف إلى تخفيف أعباء السفر وتخفيض أجور التنقل المرهقة على المواطنين، سيما بعد نقله إلى معبر “الطبقة” في ريف الرقة، وزيادة ساعات التنقل من ساعة ونصف حتى 10 ساعات.

ويشهد معبر “التايهة” منذ افتتاحه السبت الماضي حركة تنقل طبيعية، بعد أن ساهم في تسهيل النقل بين حلب وريفها كــ “منبج” و”عين العرب” و”جرابلس” و “الباب” و “أعزاز” و “عفرين” وغيرها من مناطق الريف الشمالي.

وأكد شيوخ العشائر رفضهم للممارسات التي تقوم بها “قسد” ضد أبناء القبائل والعشائر العربية، في أرياف حلب ومحافظات الحسكة والرقة ودير الزور، لافتين إلى أنهم مستمرين في انتفاضتهم العشائرية في وجهها.

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية