مدير الدفع الإلكتروني بالعقاري يوضح شروط وتكاليف فتح حساب مصرفي

أوضح مديرالدفع الإلكتروني بالمصرف العقاري المهندس سامر سليمان، أن من لديه حساباً مصرفياً ليس بحاجة لفتح حساب آخر، لافتاً إلى أن المصرف لديه أكثر من 500 ألف بطاقة مصرفية، أغلبيتها لموظفي القطاع العام الموطنة رواتبهم لدى المصرف.

وقال لصحيفة “تشرين”: “يمكن تحويل أي مبالغ مقررة من الحكومة إلى هذه الحسابات وفق الآلية المعتمدة والمعمول بها حالياً، وبالتالي كلُّ صاحب وحامل بطاقة صراف لا يحتاج إلى فتح حساب بنكي جديد”.
وكشف سليمان عن شروط فتح حساب جديد في البنك، وهي صورة عن الهوية الشخصية وعقد “kYc”، ومبلغ 10 آلاف ل.س توضع في الحساب مباشرة، بالإضافة لتسديد عمولة فتح الحساب والطوابع التي تدفع لمرة واحدة فقط حيث لا تتجاوز 15 ألف ليرة،

وأشار مدير الدفع الإلكتروني إلى أن العنصر البشري قليل في المصارف، حيث يوجد موظف واحد أو اثنان في كل فرع من فروع المصرف معنيان بالحسابات الجارية، ما يحدد عدد الحسابات المفتوحة يومياً.

يشار إلى أن “kYc” والمعنى الحرفي لها “تعرّف على عميلك – Know Your Customer”، هي عملية تساعد البنوك على التعرّف على عملائها بشكل صحيح وفهم تعاملاتهم المالية ليتمكنو من خدمتهم بشكل أفضل، تتضمن المستندات “جواز سفر أو بطاقة هوية وطنية لإثبات الاسم الحقيقي للعميل وتاريخ ومكان الميلاد وفاتورة مرافق (كهرباء/ماء) حديثة (أقل من 3 أشهر) لتأكيد عنوان المنزل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعينات من التوقيعات وغيرها المعلومات.

يذكر أن المصرف مدد الدوام حتى 6 مساءً، لقسم الحسابات الجارية فقط، وذلك لاستقبال الزبائن المعنيين بفتح الحسابات البنكية.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

آخر الأخبار
بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة