للقتال في صفوف “قسد”.. ميليشيا “الشبيبة الثورية” تواصل تجنيد الأطفال قسراً في منبج

داما بوست – خاص| واصلت ميليشيا ما تُسمى بـ “الشبيبة الثورية”، عمليات اختطاف الأطفال والقاصرين في منطقة منبج شمال شرق حلب، واقتيادهم إلى معسكرات التدريب، تمهيداً للزج بهم في القتال ضمن صفوف ميليشيا “قسد”.

مصادر محلية من منبج أفادت لـ “داما بوست” بتسجيل ست حالات خطف خلال الأسبوع الماضي فقط، حيث استهدفت تلك العمليات أطفالاً ذكوراً لا تتجاوز أعمارهم /15/ عاماً ينحدرون من عدة قرىً بريف منبج، إلى جانب فتاةً بعمر /14/ عاماً.

وأشارت المصادر أن الأطفال المختطفين اقتيدوا مباشرة من مواقع اختطافهم، إلى معسكر التدريب التابع لـ “قسد” على الأطراف الشرقية من منبج المدينة، بغية إخضاعهم هناك لدورة تدريبية عسكرية سريعة.

انتهاكات “الشبيبة الثورية” المستمرة، فاقمت من حالة الغضب الشعبي بين أهالي منبج، حيث تجمع أهالي الأطفال المختطفين أمام مقرات الميليشيا أمس، وطالبوا بإطلاق سراح أبنائهم، دون أي تجاوب يذكر، بينما نجحت عائلة الفتاة باستعادتها من معسكر التدريب، بعد دفع مبلغ مالي كبير.

وأوضحت المصادر لـ “داما بوست”، أن عمليات الخطف التي تنفذها “الشبيبة الثورية” تتم عبر حواجز مستقلة خاصة بمسلحيها، تتمركز على الطرق الرئيسية الواصلة بين مدينة منبج والقرى المحيطة بها، منوهةً بأن تلك العمليات تستهدف الأطفال من المكوّن العربي حصراً، وتتركز فقط في منبج، بينما لم تسجل أي حالات مماثلة في منطقة عين العرب.

وتعد ميليشيا “الشبيبة الثورية” من أخطر الأذرع العسكرية لـ “قسد” في مناطق سيطرتها، وتختص بالدرجة الأولى في عمليات خطف الأطفال لتجنيدهم إجبارياً، أو لابتزاز ذويهم مقابل المال، مع الإشارة إلى أن عدد الأطفال الذين تم تجنيدهم للقتال ضمن صفوف “قسد” خلال السنوات الماضية، اقترب من عتبة الـ /2000/ ما بين طفلٍ وطفلة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد