مدير منشأة دواجن صيدنايا يكشف خطة عام 2024

كشف د.مازن ديب مدير منشـأة دواجن صيدنايا، أن الخطة الإنتاجية لعام ٢٠٢٤ تتضمن نحو٣٠ مليون بيضة وتربية ١٥٠ ألف فروج و١٥٠ ألف فرخة بياض وإنتاج مليون صوص فروج.
وبحسب صحيفة “البعث”، أكد ديب أن أهم الأقسام الإنتاجية في المنشأة قسم البياض، حيث يوجد حالياً ثلاثة قطعان منتجة عددها ما يقارب ١١٥ ألف فرخة منتجة، ويبلغ إنتاجها الشهري نحو مليونين وثلاثمائة ألف بيضة، وقسم أمات الفروج قطيع حالي يبلغ عدده نحو ٨٠٠٠ طير، وسيتمّ تنزيل قطيع جديد خلال شهر أيار القادم يبلغ عدده نحو ١٢ ألفاً.

وأشار مدير المنشأة إلى أن قسم الفروج تبلغ خطة العام ٢٠٢٤ له ١٥٠ ألفاً ، أما بالنسبة لصوص الفروج فكان العدد المنتج نحو مليون صوص والمخطّط خلال عام ٢٠٢٤ نحو مليون صوص يتمّ من خلالها تأمين حاجة منشآت المؤسسة العامة للدواجن، ومنشآت القطاع العام المختلفة، كما يتمّ بيع الكميات الباقية للقطاع الخاص.
وبيّن ديب أنه يتم بيع البيض المنتج في المنشأة إلى جهات القطاع العام المختلفة، ومن خلال صالات المنشأة في البرامكة وجرمانا والزبلطاني وصيدنايا، لافتاً إلى أنه تم حالياً تجهيز صالة جديدة في ضاحية الأسد كما يتمّ بيع فائض الإنتاج للقطاع الخاص.
وحول الصعوبات، ذكر مدير المنشأة أنها تشمل نقص الكوادر الفنية وعمال الإنتاج، والغلاء العالمي لأسعار الأعلاف، وانخفاض القوة الشرائية، وغلاء أسعار الأدوية واللقاحات وصعوبة تأمين المحروقات، بالإضافة إلى تفاوت درجات الحرارة في مناطق التربية والتغير المناخي.

ولفت ديب إلى أنه خلال الشهرين القادمين سيتم تزويد المنشأة بخط كهرباء معفى من التقنين ما يساهم في استمرار تزويد الحظائر بالطاقة الكهربائية، مبيناً أنه سيتمّ خلال عام ٢٠٢٤ إعادة تأهيل خط إنتاج بياض آلي، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وصيانة وحدة الخلط والجاروشة في المنشأة وتزويدها بتجهيزات وحدة كبس علف بيليت جديدة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟