حملة اعتقالات وقصف مستمر.. أبرز تطورات عملية “طوفان الأقصى”

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32916، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 75494 منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 71 مواطناً، وإصابة 102 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوكالة أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت على الأقل (40) مواطناً. بينهم أطفال، ومعتقلون سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان صحفي مشترك، إن “الاعتقالات توزعت على محافظات: بيت لحم، ورام الله، أريحا، طولكرم، نابلس، وقلقيلية، والخليل.”

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال التنكيل بالمواطنين وتهديد المعتقلين وعائلاتهم. إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، والاستيلاء على الأموال والمركبات.

وأضاف أن حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى نحو (7960). وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟