السفير الضحاك: استهداف مقر دبلوماسي محمي بموجب المواثيق الدولية يؤكد حقيقة الكيان الصهيوني الإجرامية

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية وأحدثها الاعتداء الإرهابي الآثم على مقر القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال السفير الضحاك أمام هيئة نزع السلاح في الأمم المتحدة اليوم إن: “استهداف مقر دبلوماسي محمي بموجب المواثيق والأعراف الدولية ومن قبله العديد من المنشآت المدنية والمباني السكنية يؤكد حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يولي أي اعتبار للقانون الدولي ويستمر بتهديد السلم والأمن في المنطقة”.

وأضاف السفير الضحاك: سوريا تشدد على ضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال ومساءلته عنها وتؤكد أن إمعانه في إجرامه ما كان ليتم لولا الحماية التي توفرها له الإدارة الأمريكية وعدد من حلفائها في استهتار بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

وأوضح السفير الضحاك أن الدول الغربية تقدم تفسيرات مشوهة لمبادئ القانون الدولي لتبرير استهتارها وربيبتها “إسرائيل” بميثاق الأمم المتحدة وأحكام المعاهدات الدولية بما فيها المتعلقة بنزع السلاح.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟