الخارجية الإیرانیة تدين العدوان على قنصليتها بدمشق: نحتفظ بحقنا في الرد الصارم

أدانت وزارة الخارجية الإیرانیة، في بیان لها الیوم الثلاثاء، الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكدة أن العدو سيندم.

وأعلنت الخارجية الایرانیة في بیان نقلته وكالة “إرنا”، أن الكيان الإسرائيلي يحاول بشكل خطير توسيع دائرة الحرب ويضحي بالأمن والسلم لتحقيق أهدافه، محذرة من تداعيات المغامرات الإسرائيلية وتوسيع دائرة الصراع.

وأكدت هذا البيان، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ بحقها في الرد الصارم علی هذا العدوان وفق القوانين الدولية، وأضافت أن “إيران بقوتها وكامل حكمتها وسياستها ستجعل الكيان الصهيوني نادماً على جريمته الإرهابية”.

وتابع البيان: إن قصف قنصليتنا في دمشق، نابع عن عجز وتخبّط استراتيجي لـ “إسرائيل” نتيجة فشلها في غزة، فالاحتلال يسعى إلى الخروج من عزلته السياسية والدولية بعد فشله في ارباك قدرات المقاومة بغزة.

وأکدت الخارجية الإیرانیة عبر بيانها أيضا، بأنّ الكيان الصهيوني لن ينجو من هزيمته الحتمية بواسطة ارتكاب مثل هذه الجرائم الوحشية.

واكملت: إن من المتوقع من الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن والأمين العام لتلك المنظمة، أن يكون لديهم رد فعل لازم وسريع على هذه الجريمة.

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أكد في بيان له في وقت سابق أن الاعتداء على القنصلية الإيرانية بدمشق جريمة إرهابية جديدة وانتهاك للقرارات الدولية، مشدداً على أن هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعاً.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق أمس استشهاد العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاج رحيمي و5 من الضباط المرافقين لهم جراء العدوان الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟