مهرجان السنديان والياسمين في حلب.. تعبير عن عزيمة المرأة السورية

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي يرافقه محافظ حلب حسين دياب مهرجان السنديان والياسمين الذي تقيمه لجنة رائدات غرفة تجارة حلب في فندق الشيراتون.

وبحسب صحيفة الثورة المحلية اطلع الوزير علي خلال جولته في المعرض على المنتجات التي تقدمها السيدات والتي تنوعت ما بين المنتجات الغذائية والصناعات اليدوية والإكسسوارات والشموع، واستمع من السيدات عن تجربتهن في ريادة الأعمال والدعم الذي تلقينه من غرفة التجارة.

كما استمع الوزير علي من رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي عن خطوات التجهيز للمعرض، حيث أكد حرص الغرفة على مشاركة أكبر قدر من السيدات مع مراعاة التنوع المهني وتقديم الدعم لهن .

وأشار حموي إلى أن جودة المنتجات تعبّر عن إرادة وعزيمة المرأة الحلبية بشكل خاص والسورية عموماً وسعيها للمساهمة في تحقيق النمو الاجتماعي انطلاقاً من النمو الاقتصادي لبلدها.

بدورها رئيس لجنة رائدات غرفة تجارة حلب لينا أشرفية أوضحت أن عدد المشاركات في مهرجان السنديان والياسمين بلغ 300 سيدة موزعات على ست قاعات، مشيرة إلى أن اللجنة ومنذ تأسيسها تعمل على دعم السيدات مهنياً وفكرياً واجتماعياً والأخذ بيدهن للانطلاق نحو العمل.

من جانبه بيّن أمين سر غرفة تجارة حلب سامر نواي أن الغرفة خصصت باصات نقل مجاني على محاور متعددة ضمن المدينة لتسهيل زيارة المواطنين للمهرجان، مؤكداً أن الغرفة مستمرة بأداء دورها الاجتماعي تجاه أبناء حلب بالتوازي مع دورها الاقتصادي في النهوض باقتصاد الوطن.

ولفتت عضو لجنة رائدات أعمال غرفة التجارة هوري كوشكريان إلى مشاركة العديد الجمعيات والمؤسسات الخيرية، إضافة لقاعة نساء في العمل وهن نساء خضعن لبرامج تدريب وتم اختيار مشاريع رائدة ودعمها من قبل غرفة التجارة بالتشاركية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب" حزب الله يحاصر اقتصاد "إسرائيل" وماكينته العسكرية تطحن قدرات الردع الصهيونية