محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة

رممت دائرة الجاهزية في حماة أكثر من 170 مدرسة في مختلف أنحاء المحافظة، بدءاً من ريف منطقة الغاب غرباً فريف سلمية شرقاً ومصياف غرباً وريف حماة جنوبا وشمالاً، بعد الزلزال المدمر في شباط العام الماضي.

وبحسب صحيفة “تشرين”، أشار مدير دائرة  الجاهزية في حماة محمد أبو جدعان، أن معظم الأبنية المرممة كانت بحالة خطرة وغير مستقرة، فوجب تأمين المسألة التعليمية بشكل مريح بعيداً عن أي إشكال قد يتضاعف مستقبلاً، لافتاً إلى أن عمليات الترميم والصيانة لم تتوقف، وستشمل المشاريع المائية أيضاً.

وأكد أبو جدعان أنه تم تشييد خمسة عشر مشروعاً مائياً مثل تنفيذ خزانات، سعة كل منها ٥٠٠ متر مكعب كبديل للخزانات التي انهارت في ريف الغاب، كعين الكروم والعزيزية والجيد والريف لحل مسألة العطش جذرياً، كما تم تأهيل مراكز الري والأقنية الرئيسة والفرعية في مجال منطقة سهل الغاب وطار العلا العشارنة بطول أكثر من ٣٠ كم، وتمت صيانة مركز حماية الغابات في نهر البارد ومركز شطحة ومركز حماية الإنتاج  في مشتل سلحب ومخفر جب الأحمر وغيرهما.

وحول مشاريع الشق الزراعي، بيّن مدير الجاهزية ، أنه تم بناء سور لأجزاء من القسم الحقلي في أفاميا وشطحة والسقيلبية، وبناء إرشادية الجرنية وكفر نبودة والسرمانية، ومراكز إصلاح الآليات في سلحب، وتأهيل إرشادية المغير والجبين، مضيفاً أنه تم تأهيل غرف الحراسة في مشتل سلحب ومراكز الشريعة وحورات عمورين وكرناز وحيالين الغاب، والعمل مستمر على التدقيق من قبل اللجان الفنية بالقوائم والأسماء التي ترد لتنفيذ ما يلزم.
تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

 

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟