حرب على غزة أم نسائها!

وصفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة الحرب في غزة بأنها “حرب على النساء“.

وبحسب الهيئة التي تعمل على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، فإن 9000 امرأة استشهدنّ منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول، مشيرة إلى أن حوالي 63 امرأة يستشهدن كل يوم في غزة، وما يقارب 37 أم تستشهد يومياً فتتدمر أسر بحالها ويعيش الأطفال بحماية متدنية.

وكشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن أكثر من 4 من كل 5 نساء والتي تبلغ نسبتهن (84 %)، أفدن بأن أسرهن تأكلن نصف أو أقل من الطعام الذي اعتادت عليه قبل بدء الحرب، حيث تم تكليف الأمهات والنساء البالغات بمصادر الطعام، ولكن يأكلن أخيراً، وبكميات أقل من أي شخص آخر.

وأشارت الهيئة إلى أن 87% من النساء في غزة يجدن صعوبة في الحصول على الغذاء مقارنة بالرجال، مشيرة إلى أن بعض النسوة تبحثن عن الطعام تحت الأنقاض أو في صناديق القمامة.

وشددت هيئة الأمم المتحدة للمرأة على ضرورة وصول مساعدات إنسانية فورية إلى غزة ووضع حد للقتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية، مشيرة إلى أنه مالم يتم وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، فسيموت عدد أكبر من الأشخاص في الأيام والأسابيع المقبلة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟