انعدام الخصوصية.. المركزي للإحصاء: معدلات الطلاق تقارب حالات الزواج

أشار تقرير للمكتب المركزي للإحصاء، إلى ارتفاع معدلات الطلاق خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ حتى باتت متقاربة مع حالات الزواج.

وبحسب صحيفة الثورة، ففي آخر إحصائية رسمية فإن كل 29 ألف حالة زواج يقابلها 11 ألف حالة طلاق.

وقال الباحث الاجتماعي أحمد عثمان: “إن أسباب الطلاق متعددة، أهمها انعدام الخصوصية وكذلك التواصل بين الزوجين وعدم الانسجام الفكري بينهما، مبيناً أنّ سوء الأوضاع الاقتصادية من أبرز أسباب الطلاق والتي باتت تشكل مشكلة كبيرة في ظل تردي الأوضاع المعيشية وعدم التمكن من تأمين متطلبات المنزل والأسرة.”

وأضاف: “أكثر الأسباب التي ساهمت في ازدياد ظاهرة الطلاق بعد أن كانت نادرة فهو تفشي وباء وسائل التواصل الاجتماعي الذي فكك روابط الأسرة ودخل كل بيت وأصبح كل شيء مباحاً للعموم”.

وقال عثمان: “إن هناك ظاهرة خطيرة ناتجة عن ازدياد حالات الطلاق وهي عزوف الشباب عن الزواج ويرجع هذا العزوف برأيه إلى خوف الشباب من خوض تجربة الزواج بعد أن أصبح يشاهد يومياً حالات طلاق وانفصال وقصص غريبة تنتشر على وسائل التواصل والتي أصبحت ساحة لنشر قضايا عائلية لم يكن الاطلاع عليها مباحاً في الماضي، إضافة إلى توفر ما كان قبل انتشار الانترنت عيباً وحراماً وأصبح الشباب يميلون إلى خوض تجارب افتراضية، حيث يمكنهم من خلال عالم وهمي الحصول على كل ما يريدونه من دون تكاليف وذلك في ظل الغلاء المنتشر والمتزايد يوماً بعد يوم وهذا ما نسميه الاستخدام السلبي لوسائل التواصل والتقليد الأعمى ومحاكاة الآخرين بطريقة خاطئة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب"